كرة القدم الإفريقية

ترتيب مجموعة الجزائر بعد الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

تعرف مع ميركاتو داي على ترتيب مجموعة الجزائر بعد الجولة الثانية ضمن مباريات اليوم الأربعاء 8-6-2022، من تصفيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2023.

يتنافس منتخب الجزائر في المجموعة السادسة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية بجانب تنزانيا، أوغندا، والنيجر؛ مع الأخذ في الاعتبار أن بطل المجموعة والوصيف سيتأهلان بشكل تلقائي إلى نهائيات المسابقة التي انطلقت في عام 1957.

واصل منتخب الجزائر انطلاقته القوية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 من دون نجمه الأول رياض محرز، وتمكن من تحقيق الفوز الثاني تواليًا على حساب تنزانيا في دار السلام، والذي مكنه من إحكام سيطرته على صدارة المجموعة.

وفاز محاربي الصحراء على تنزانيا بهدفين دون رد، سجل رامي بن سبعيني الهدف الأول في الدقيقة (45+2)، بينما أضاف البديل محمد الأمين عمورة الهدف الثاني في الدقيقة (89)؛ وهي نفس نتيجة انتصار محاربي الصحراء على أوغندا في الجولة الأولى.

على الجانب الآخر من المجموعة، تعادل منتخب النيجر مع أوغندا بهدفٍ لمثله اليوم، وهو ما صب في مصحلة الجزائر؛ إذ أصبح في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

ويعتبر تعادل النيجر مع أوغندا هو الثاني له في التصفيات، بعد تعادله في الجولة الأولى مع تنزانيا ليصبح في رصيده نقطتين، في حين حصدت أوغندا أولى النقاط.

ترتيب مجموعة الجزائر بعد الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

1- منتخب الجزائر 6 نقاط – لعب 2.

2- النيجر نقطتين – لعب 2.

3- تنزانيا نقطة واحدة – لعب 2.

4- أوغندا نقطة واحدة – لعب 2.

مقالات ذات صلة