كرة القدم الآسيوية

المنتخب العراقي يكتسح الكويت ويرافق استراليا لربع نهائي أمم آسيا تحت 23 سنة

نتيجة مباراة العراق و الكويت اليوم 7-6-2022

تعرف على نتيجة مباراة منتخب العراق الاولمبي و الكويت اليوم الثلاثاء 7-6-2022 في الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، على استاد مركزي ( كارشي ) في أوزبكستان.

أكتسح المنتخب العراقي شقيقه الكويتي بنتيجة 3-1 ورافق استراليا لربع نهائي كأس أمم آسيا تحت 23 سنة بعد فوزها على الأردن 1-صفر بنفس التوقيت.

وتصدر المنتخب الاسترالي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن، في حين بقي رصيد الكويت خالياً من النقاط.

افتتح المنتخب الكويتي أهداف اللقاء في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب (يوسف الرشيدي) بعدما تابع كرة عرضية جميلة من زميله (فواز المبيلش) داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 27 أهدر يوسف الرشيدي فرصة مضاعفة النتيجة للمنتخب الكويتي من علامة الجزاء عندما أطاح بالكرة خارج الثلاث خشبات.

وفي الدقيقة 35 نجح المنتخب العراقي في تدارك التعادل عن طريق اللاعب (منتظر محمد) مستغلاً هفوة فادحة من الحارس الكويتي (عبد الرحمن الفضلي)، لينتهي الشوط الاول بنتيجة التعادل 1-1.

مع انطلاق الشوط الثاني كاد المنتخب العراقي أن يحرز الهدف الثاني بعدما أرسل لاعب الجناح الأيمن عمار كرة عرضية عالية باتجاه القائم البعيد حولها المهاجم رمضان برأسه تألق الحارس الفضلي في إبعادها إلى ركنية (47).

وأهدر رمضان فرصة أخرى للعراق عندما رواغ الدفاع الكويتي على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من زاوية صعبة نجح الحارس الكويتي في إبعادها إلى ركنية (54).

وتمكن المنتخب العراقي من تسجيل الهدف الثاني، بعدما استلم لاعب خط الوسط مؤمل عبد الرضا كرة على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وراوغ الدفاع الكويتي قبل أن يسددها بطريقة بقدمه اليمنى باتجاه أعلى الزاوية اليمنى لتستقر داخل الشباك (59).

وألغى حكم اللقاء هدفاً سجله المهاجم العراقي وكاع في الدقيقة 62 بسبب وجود خطأ لصالح المنتخب الكويتي داخل منطقة جزائه وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد.

واصل وكاع توغلاته السريعة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية مُتقنة باتجاه عبد الكريم الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء قريبة فوق المرمى (78).

وعزز المنتخب العراقي من تقدمه بتسجيله الهدف الثالث بعد ركلة ركنية نفذها عبد الرضا من الجهة اليمنى منتصف منطقة الجزاء ارتقى لها المدافع محمد الباقر وحوّلها برأسه باتجاه الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس الفضلي داخل الشباك (82). ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن وجود تغيير على نتيجة اللقاء لينتهي بتفوق العراق.

ودخل المنتخب العراقي مباراة اليوم بعد تعادلين في الجولتين الاولى والثانية بنفس النتيجة (1-1) امام استراليا والاردن على الترتيب، ويحتل أسود الرافدين المركز الثالث.

في المقابل تعرض المنتخب الكويتي لهزيمتين على التوالي أمام الاردن صفر-1، وفي الجولة الثانية صفر-2 أمام استراليا، وسيبحث الفريق لتحقيق فوزه الاول من أجل الإبقاء على آماله في التأهل.

مقالات ذات صلة