الأخبار الرياضية

موعد مباراة الأردن و استراليا الاولمبي في كأس أمم آسيا تحت 23 سنة

تعرف على موعد مباراة الاردن الاولمبي و استراليا في الجولة 3 من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً، والتي تضم ايضاً العراق والكويت.

يتقاسم المنتخب الاردني و نظيره الاسترالي صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط لكل فريق، فيما يأتي المنتخب العراقي في المركز الثالث بنقطتين، ويتذيل المنتخب الكويتي المجموعة بدون نقاط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو. وتحسم المواجهات المباشرة المراكز عند تعادل فريقين في نفس عدد النقاط.

متى موعد مباراة الاردن و استراليا؟

يحين موعد مباراة الاردن الاولمبي و استراليا في الجولة الثالثة بدور مجموعات كأس آسيا تحت 23 سنة يوم الثلاثاء الموافق 7-6-2022.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب لوكوموتيف بمدينة تشقند في أوزبكستان.

وترجع آخر مواجهة بين الاردن واستراليا في هذه الفئة (المنتخبات الأولمبية) إلى عام 2016 ضمن منافسات كأس أمم آسيا تحت 23 سنة.

وتُعد مباراة النشامى و الكانجرو في كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا هذا الشهر، هي الثانية بين البلدين بعدما تواجه الفريقين الأساسيين في لقاء ودي على الأراضي القطرية ضمن استعدادات استراليا لمواجهة الامارات في ملحق كأس العالم 2022.

وتنقل مباراة الاردن و استراليا على الناقل الحصري للمباريات الآسيوية في الخليج العربي وشمال أفريقيا، بالاضافة إلى قناة الرابعة العراقية وقناة أبو ظبي الرياضية وقناة دبي الرياضة.

تاريخ مواجهات الاردن الاولمبي و استراليا الاولمبي

تواجه المنتخبان من قبل في 3 مباريات رسمية ضمن المنافسات الاولمبية، انتهت مباراتين بنتيجة التعادل، وفازت استراليا في مباراة واحدة.

كان اول لقاء يجمع بين الاردن الاولمبي ونظيره الاسترالي في ذهاب مجموعات تصفيات آسيا الأولمبية عام 2007، وانتهت نتيجة المباراة آنذاك بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي لقاء العودة بالتصفيات الآسيوية أكتسح الكانجرو الاسترالي المنتخب الاردني برباعية نظيفة.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين الى عام 2016 عندما التقيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس آسيا تحت 23 عاماً والتي أقيمت في قطر، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة