أخبار كأس العالمأسئلة شائعةكرة القدم الآسيويةكرة القدم اللاتينية

موعد مباراة الإمارات و أستراليا ملحق كأس العالم 2022 والقنوات؟

ينتظر جمهور كرة القدم العربية موعد مباراة الإمارات ضد أستراليا في ملحق كأس العالم 2022، المكون من جولتين على الأراضي القطرية.

واحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة الأولى بتصفيات آسيا المؤهلة مباشرة إلى كأس العالم 2022، وهو الشيء نفسه الذي حدث مع المنتخب الأسترالي في المجموعة الثانية، ليواجها بعضهما البعض في الجولة الأولى من مباراة واحدة في ملحق كأس العالم، على أن يلاقي الفائز خامس ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية “منتخب بيرو” في الجولة الثانية المؤهلة للنهائيات.

ويأمل عشاق المنتخب الاماراتي في رؤية فريقهم يحقق النجاح نفسه الذي حققه منتخب ويلز خلال ملحق اوروبا المؤهل إلى المونديال.

وبلغ منتخب ويلز نهائيات كأس العالم 2022 للمرة الأولى منذ نسخة السويد 1958، رغم تمثيل المنتخب لنخبة من ألمع لاعبي الدوري الانجليزي على مدار العقود الماضية أمثال أيان راش وريان جيجز وكريج بيلامي وجاري سبيد.

واقتنص منتخب الامارات بطاقة التأهل إلى المحلق الآسيوي بعد الفوز التاريخي الذي حققه على كوريا الجنوبية بهدفٍ دون رد في المباراة الأخيرة بدور المجموعات على استاد آل مكتوم.

وحصد المنتخب الاماراتي المركز الثالث في المجموعة برصيد 12 نقاط بعد صراع قوي مع شقيقه العراقي، ليصطدم بمنتخب استراليا الذي أنهى التصفيات في المركز الثالث للمجموعة الثانية بعد أن جمع 15 نقطة.

ويعود فضل تأهل الامارات إلى لاعب خط وسط شباب الأهلي دبي «حارب عبد الله» الذي سجل هدف المباراة الوحيد في شباك كوريا الجنوبية عند الدقيقة (54) بعد أن صنع زملاؤه ملحمة كروية لن تُنسى.

متى موعد مباراة الإمارات ضد أستراليا؟

يحين موعد مباراة منتخب الامارات واستراليا في الدوحة، يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو 2022، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية، 22:00 بتوقيت الامارات.

ينقل بث مباشر مباراة الامارات واستراليا في الملحق الآسيوي المؤهل لمواجهة بيرو في الجولة الثانية من ملحق المونديال، على مجموعة قنوات «beIN Sports AFC HD» القطرية، بالإضافة إلى قناة «Abu Dhabi Sports Asia 1» الإماراتية.

تاريخ مواجهات الامارات ضد استراليا

التقى المنتخبان الاماراتي والاسترالي في عدة مناسبات هامة خلال الـ 10 سنوات الماضية، واستطاع تحقيق الفوز مرة واحدة في لقاء ربع نهائي كأس أمم آسيا 2019 بهدف دون رد.

وترجع أول مواجهة بين الابيض الاماراتي والكانجرو الاسترالي إلى يناير 2011 في لقاء ودي انتهى بالتعادل السلبي، وبعد 3 سنوات تكرر التعادل السلبي في لقاء ودي جديد خلال شهر أكتوبر 2014.

وخسرت الامارات أول مباراة رسمية أمام استراليا في نصف نهائي بطولة كأس أمم آسيا 2015 بهدفين دون رد نهاية شهر يناير، وبعد سنة واحدة تواجها من جديد في مجموعات تصفيات كأس العالم 2018.

ونجح المنتخب الاسترالي في تحقيق الفوز على الامارات في ذهاب واياب تصفيات مونديال روسيا بنتيجة 1/صفر و2/صفر، لكن الامارات انتقمت في مباراة ربع نهائي كأس أمم آسيا 2019 وانتصرت بهدف «علي أحمد مبخوت» الذي سجل 14 هدفًا في 14 مباراة خلال تصفيات كأس العالم 2022، بالاضافة إلى 10 أهداف في الدوري الإماراتي للمحترفين هذا الموسم.

مقالات ذات صلة