كرة القدم الإفريقية

فيديو ملخص مباراة ليبيا و غينيا الاستوائية 6-6-2022 تصفيات أمم أفريقيا

مواجهة ليبيا vs غينيا الاستوائية

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة ليبيا و غينيا الاستوائية اليوم الاثنين 6-6-2022 ضمن الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2023 في المجموعة العاشرة، التي تضم منتخب تونس ومنتخب بوتسوانا.

فرط منتخب ليبيا في انتزاع صدارة المجموعة العاشرة بتصفيات “الكان 2023” بعدما سقط بنتيجة 2/صفر خارج قواعده مساء اليوم الاثنين أمام غينيا الاستوائية.

وحصل فرسان المتوسط أو أحفاد عمر المختار على فرصة ذهبية لاقتناص صدارة المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط، بسبب التعادل السلبي الذي تعرض له منتخب تونس أمام بوتسوانا يوم أمس الاحد، ليتقهقر الفريق إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن غينيا الاستوائية التي صعدت للمركز الثاني رغم اهتزاز شباكها 4 مرات أمام تونس في الجولة الأولى.

وصمد المنتخب الليبي أمام الهجوم الغيني الاستوائي على مدار الـ 45 دقيقة الأولى من مباراة اليوم، وأظهر الفريق قدرة عالية في عملية الاحتفاظ بالكرة وغلق المساحات على الخصم بل وشن الهجمات بين الفينة والأخرى.

وكاد المنتخب الليبي يُنهي الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد، لكن مصيدة التسلل حرمته من الاحتفال بهدف جميل أحرزه اللاعب محمد صالح بعد مهارة عالية من محمد صولا.

وسقط محمد صالح في التسلل لحظة متابعته لتسديدة «محمد صولا» داخل منطقة الجزاء والتي سقطت من يد حارس مرمى غينيا الاستوائية في الدقيقة 39.

وأكدت الاعادة وجود التسلل على محمد صالح في لحظة عبور وتسديد محمد صولا بمهارة فردية عالية بالقدم اليمنى على يمين الحارس الذي تألق في ابعادها لترتد أمام صالح داخل منطقة الستة ياردات ليودعها في المرمى.

ولم يستطع المنتخب الليبي ترجمة سيطرته إلى أهداف أو السير على نفس النمط الدفاعي الذي سار عليه في الشوط الأول بالحفاظ على نظافة شباكه، وتلقى هدفًا بنيران صديقة في بداية الشوط الثاني على عكس مجريات اللقاء.

أحرز الهدف لاعب وسط المنتخب الليبي «محمد الحاج تهامي» بالخطأ في مرماه أثناء محاولة تشتيت تسديدة من على خط الـ 18 للاعب «سانتياجو إنيمي» في الدقيقة 51.

وكانت تسديدة سانتياجو إنيمي بباطن القدم اليسرى في اتجاهها إلى يد حارس مرمى ليبيا معاذ اللافي، لكن التدخل غير المحسوب من تهامي أدى إلى تغيير اتجاهها لتعانق الزاوية اليسرى وسط خيبة أمل عارمة من زملائه.

وقبل نهاية المباراة بنحو 7 دقائق، أضاف منتخب غينيا الاستوائية الهدف الثاني في الدقيقة 83، إثر ركلة جزاء نفذها لاعب نادي هيركوليس الاسباني «فيديريكو بيكورو»، ليقتل طموحات أحفاد عمر المختار في الحصول على نقطة تُبقيهم في الصراع أمام تونس على صدارة المجموعة.

مقالات ذات صلة