كرة القدم الأوروبية

باريس سان جيرمان يحاول إقناع زيدان لخلافة بوكيتينو القريب من الرحيل

يواصل باريس سان جيرمان الفرنسي، محاولاته لإقناع المدرب السابق لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان، بتولي منصب المدير الفني الجديد للفريق الباريسي، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو القريب من الرحيل.

ويحاول باريس سان جيرمان القيام بعدة تغييرات في النادي، بهدف تحقيق الحلم الذي طال انتظاره، وهو الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبدأ فريق ناصر الخليفي مسار الإصلاح بتجديد عقد المهاجم كيليان مبابي لغاية صيف 2025، بعد أن كان كل شيء يشير إلى توقيع النجم الفرنسي في كشوفات ريال مدريد الاسباني في صفقة انتقال مجانية.

وقام باريس سان جيرمان بإقالة البرازيلي “ليوناردو أراوجو” من منصب المدير الرياضي للنادي، وتم تعيين البرتغالي لويس كامبوس بديلاً له.

وتعتبر إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو هي الخطوة التالية في مسار التجديد الذي يعمل عليه باريس سان جيرمان، حيث يسعى النادي الفرنسي للتخلي عن مدرب توتنهام هوتسبير السابق في الأيام القليلة المقبلة، وفقاً للصحفي لويك تانزي من راديو مونتي كارلو.

ولا يخفى على أحد أن بطل دوري أبطال أوروبا في ثلاث مواسم متتالية مع ريال مدريد “زين الدين زيدان” هو الهدف الأساسي لباريس سان جيرمان لمنصب مدرب الفريق، لكن ابن مارسيليا يضع أمام عينيه قيادة المنتخب الفرنسي بعد ديدييه ديشان كأولوية.

‏ووفقاً للصحفي رامون فوينتاس، فإن هنالك لقاء جديد غدا في قطر بين إدارة باريس سان جيرمان، والمدير الفني الفرنسي السابق لريال مدريد زين الدين زيدان.

وأضاف نفس المصدر، أن اللقاء المقرر في الدوحة يمكن إحراز تقدم في محاولات إقناع الفرنسي، لأن باريس سان جيرمان لا يأخذ نظرة قاتمة على أبرز طلبات زيدان، والتي تربط بين منصبه كمدرب، مع منصب مدرب منتخب فرنسا إذا رحل ديدييه ديشان.

مقالات ذات صلة