كرة القدم الأوروبية

أسطورة رولان غاروس مستمرة..نادال يكتسح كاسبر روود ويُتوج باللقب الـ 14!

نتيجة مباراة نادال و كاسبر روود اليوم 5-6-2022 في نهائي رولان غاروس

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة نادال و كاسبر روود في نهائي رولان غاروس 2022 التي أقيمت على ملعب فيليب شاترييه في العاصمة الفرنسية باريس عصر اليوم الاحد 5-6-2022.

توج الماتدور الاسباني رافاييل نادال بلقب بطولة رولان غاروس (فرنسا المفتوحة) للمرة الـ 14 في التاريخ بعد فوزه العريض على النرويجي الشاب «كاسبر روود» بنتيجة 3-0 في المجموعات، بعدما تفوق عليه بشكل صريح خلال المجموعتين الأولى والثالثة.

وسيطر الاسباني رافاييل نادال على أحداث المجموعة الأولى من المباراة النهائية، وتمكن من انهائها لصالحه بنتيجة 3/6.

وظهرت علامات القلق والخوف على كاسبر روود لأكثر من 30 دقيقة، بسبب خوضه لأول نهائي بطولة جراند سلام في مسيرته الاحترافية مع كرة المضرب.

وتأخر كاسبر روود بأكثر من شوط خلال المجموعة الأولى، وجاء دخوله في أجواء المباراة متأخرًا للغاية عندما تمكن من تقليص الفارق لشوطين (3/5)، لكن نادال استطاع حسم المجموعة لصالحه في الشوط الأخير بعد 48 دقيقة لعب.

وتواصل التحسن الكبير على مستوى «كاسبر روود» في افتتاحية المجموعة الثانية، حيث قدم لمحات فنية جميلة أثارت اعجاب الجمهور، ودفعت نادال للتصفيق له في لقطتين.

واستطاع اللاعب النرويجي التقدم في النتيجة بثلاثة أشواط مقابل شوط خلال المجموعة الثانية، لكنه لم يحافظ على تلك العودة الرائعة بخسارة 4 أشواط متتالية، لتصبح النتيجة 5/3 لصالح نادال في رمشة عين!.

وكلل نادال مجهوداته بعد هذه الريمونتادا الرائعة، ونجح في انهاء المجموعة الثانية لصالحه بنتيجة 3/6، ليتقدم في المجموع 2/صفر.

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح رافاييل نادال منافسه ضعيف الخبرة بستة أشواط دون رد، ليفوز بالمباراة ب3 مجموعات، ويعانق اللقب للمرة الرابعة عشر في التاريخ.

كانت مباراة نادال وكاسبر روود في نهائي رولان غاروس بدأت على ملعب فيليب شاترييه، عصر اليوم الاحد الموافق 5-6-2022، عند الساعة 13:15 بتوقيت جرينيتش، 15:15 بتوقيت مصر، 16:15 بتوقيت السعودية.

كيف تأهل نادال وكاسبر؟

تأهل الاسباني رافاييل نادال إلى الدور النهائي من بطولة رولان جاروس 2022 بعد تجاوزه لعقبة الالماني «ساشا ألكسندر زفيريف» الذي أجبرته الإصابة على الانسحاب من مباراة نصف النهائي أثناء التعادل 6/6 في المجموعة الثانية بعد تعرضه لالتواء خطير في الكاحل.

وتخطى النرويجي كاسبر رود اللاعب الكرواتي المخضرم مارين تشيليتش في نصف النهائي، ليُحقق بذلك أول تواجد في تاريخ مشاركات النرويج ببطولة رولان جاروس للتنس.

وتصب كافة الترشيحات نحو رافا نادال، المصنف الخامس عالميًا، للفوز بمباراة اليوم بسبب عدم تعرضه لأي خسارة في نهائي بطولة رولان غاروس.

وتُوج ابن جزيرة مايوركا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة 13 مرة، وهو رقم قياسي سيصعب معادلته في المستقبل القريب.

ويبتعد نادال بفارق 10 ألقاب عن البرازيلي المعتزل جوستافو كويرتن، وبفارق 11 لقبًا عن الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي اقترب من الاعتزال حيث يبلغ من العمر 35 عامًا.

وقال كاسبر رود قبل خوض أول مباراة نهائية في مشواره مع بطولات الجراند سلام «اللعب أمام نادال في نهائي رولان جاروس ربما يشكل التحدي الأكبر في هذه الرياضة».

ولم يسبق لرافا نادال مواجهة كاسبر روود في أي مباراة على كافة الأصعدة، وذلك بسبب صغر سن وحداثة كاسبر روود في التنس.

ويبلغ كاسبر روود 23 عامًا، حيث ولد في عام 1998، وانطلقت مسيرته الاحترافية في عالم التنس عندما كان مراهقًا بعمر 16 عامًا في سنة 2015.

تجدر الإشارة إلى أن كاسبر رود ربح حتى الآن من ممارسة التنس حوالي 6 مليون دولار و419 ألف، بينما تتجاوز ثروة نادال الـ 200 مليون دولار حيث خاض 30 مباراة نهائية في مشواره الاحترافي ببطولات الجراند سلام.

مقالات ذات صلة