كرة القدم الإفريقيةمباريات الاحد الكروي

فيديو ملخص مباراة مصر و غينيا كوناكري اليوم 5-6-2022 تصفيات أفريقيا

مصر Vs غينيا كوناكري

شاهد فيديو ملخص مباراة مصر و غينيا كوناكري اليوم الاحد 5-6-2022 في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

فاز المنتخب المصري بصعوبة كبيرة على ضيفه الغيني بهدف دون رد سجله مهاجم جلطة سراي التركي مصطفى محمد بعد دقائق من مشاركته كبديل خلال الشوط الثاني بدلاً من عمر مرموش.

بهذه النتيجة اعتلى منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بفارق الاهداف عن منتخب مالاوي الذي اهتزت شباكه في فوزه على اثيوبيا 1/2 في وقت سابق من مباريات اليوم.

بدأت مباراة منتخب مصر ضد منتخب غينيا كوناكري على استاد القاهرة الدولي بحضور عدد قليل من الجماهير، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، وستشهد مشاركة نجم ليفربول محمد صلاح.

وينافس المنتخب المصري ضمن المجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية مع منتخبات «غينيا كوناكري ومالاوي واثيوبيا»، ويتأهل إلى النهائيات المقرر إقامتها في كوت ديفوار عام 2023 صاحب المركزين الأول والثاني في المجموعة.

ويرجع آخر لقاء جمع مصر و غينيا كوناكري إلى تاريخ 16 يونيو 2019، ضمن الوديات التحضيرية لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي استضافتها القاهرة، وانتهت تلك المباراة بفوز مصر 1/3، وصنع محمد صلاح الهدف الثالث آنذاك للظهير الأيمن عمر جابر.

أما آخر مواجهة رسمية بين البلدين، فتعود إلى تاريخ 10 سبتمبر 2013 في إياب دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2014، وفازت مصر بنتيجة 2/4، وسجل الاهداف “حسام غالي ومحمد أبو تريكة ومحمد صلاح وعمرو زكي”.

ولم تخسر مصر سوى مرة واحدة أمام منتخب غينيا كوناكري كانت في دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا 1976، وانتهت بنتيجة 2/4 على ملعب اديس أبابا في اثيوبيا، ليودع المنتخب المصري من المجموعة التي ضمت أيضًا المغرب ونيجيريا، دون أي نقاط.

مقالات ذات صلة