أخبار الكرة الأفريقية

ميركاتو داي يكشف.. انهيار أحلام الاهلي في التعاقد مع محمد علي بن رمضان

يكشف ميركاتو داي، عن انتهاء أحلام مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، وكذلك لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، في التعاقد مع اللاعب التونسي المميز محمد علي بن رمضان، متوسط ميدان فريق الترجي ومنتخب نسور قرطاج.

استفسر النادي الاهلي مؤخرًا عن موقف محمد علي بن رمضان، لاعب وسط فريق الترجي الرياضي التونسي، بعدما نما إلى علم مسئولي الفريق الأحمر، بأن اللاعب لديه نية في مغادرة تونس، خلال الموسم المقبل 2022 – 2023.

وأبلغ وكيل محمد علي بن رمضان، مسئولي النادي الاهلي، بأن اللاعب التونسي تلقى عرضًا قطريًا مغريًا، ولكنه رفض اللعب في دوري نجوم قطر خلال الموسم المقبل، حيث ينتظر عرضًا من أحد الدول الأوروبية في الميركاتو الصيفي الذي بدأ يفتح أبوابه في أوروبا بعد نهاية الدوريات بشكل رسمي.

وتضاءلت آمال النادي الاهلي بقيادة محمود الخطيب، في ضم محمد علي بن رمضان، ليتم إغلاق الملف بصفة شبه نهائية، خصوصًا في ظل رغبة اللاعب، علاوة على أن الترجي التونسي لا يُريد التفريط فيه لأي نادٍ داخل القارة، وهو تقليد متبع من فترة طويلة داخل أروقة فريق “باب سويقة” والذي قام ببيع العديد من اللاعبين لأندية خليجية مثل يوسف بلايلي الذي انضم لصفوف أهلي جدة، وفرانك كوم الذي انتقل لنادي الريان القطري.

وبدأ مسئولو النادي الاهلي في البحث عن خيارات آخرى، لتدعيم مركز وسط الملعب، ويتم حاليًا التنقيب عن لاعبين في مصر وخارجها، على آمل التعاقد مع لاعب مميز في مركز وسط الملعب المدافع، الذي يجيد أداء الأدوار الهجومية.

موسيماني يطلب ضم بديل السولية:

كان بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، قد كشف للجنة التخطيط، عن رغبته في تدعيم خط الوسط، بلاعب قوي يجيد أداء الأدوار الدفاعية والهجومية، ويكون قادر على القيام بنفس أدوار عمرو السولية، لاسيمًا بأن اللاعب تعرض للعديد من الإصابات وعاني من الإجهاد الشديد بسبب ضغط المباريات مع الأهلي ومنتخب مصر.

وفشل محمد محمود في إقناع بيتسو موسيماني المدير الفني في اللعب أساسيًا، بسبب عدم وصوله للفورمة الفنية والبدنية المطلوبة. كما أنه تم الاعتماد على محمد مجدي “أفشة” في العديد من المباريات هذا الموسم، لكنه لم يكن الحل الأفضل بالنسبة للجهاز الفني للاهلي.

أخبار أخرى