كرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة منتخب الجزائر و اوغندا اليوم 4-6-2022 افتتاح تصفيات أمم أفريقيا

تعرف على نتيجة مباراة منتخب الجزائر و اوغندا اليوم السبت 4-6-2022 في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا، ضمن المجموعة السادسة (F) التي تضم منتخبات أوغندا والنيجر وتنزانيا.

غاب بطل الدوري الانجليزي «رياض محرز» عن المباراة لأسباب بدنية وجسدية، واستطاع المنتخب الجزائري تسجيل ثنائية عن طريق عيسى ماندي في الدقيقة 28 ويوسف بلايلي في الدقيقة 80.

وحصد المنتخب الجزائري أول ثلاث نقاط له في التصفيات ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة في ظل تعادل تنزانيا والنيجر 1/1 لحساب الجولة ذاتها، فيما تقهقر المنتخب الأوغندي بلا نقاط في قاع الترتيب.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب الجزائري سيطرته على مجريات القاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع منتخب أوغندا لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

افتتح المنتخب الجزائري اهداف المباراة في الدقيقة 28 وذلك عن طريق مدافعه المخضرم عيسى ماندي، وشهدت الدقيقة 33 إهدار لاعب اوغندا “فاروق ميا” لضربة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس مصطفي زغبة في أول مشاركة رسمية له مع المنتخب.

وقبل 10 دقائق من نهاية المباراة، نجح يوسف بلايلي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب الجزائر بمجهود فردي رائع، ليضمن فوز “محاربي الصحراء” بالثلاث نقاط.

دخل منتخب الجزائر مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: مصطفى زغبة، رامي بنسبعيني، عيسى ماندي، احمد توبة، حسين بن عيادة، اسماعيل بن ناصر، رامز زروقي، أدم زرقان، يوسف بلايلي، رشيد غزال، اسلام سليماني.

بدأت مواجهة الجزائر ضد أوغندا عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، على ملعب 5 يوليو، ونقل على القناة القطرية المحتكرة للمنافسات الأفريقية في الخليج العربي وشمال أفريقيا، وعلق عليها حفيظ دراجي، كما نُقلت عبر القناة السادسة الجزائرية.

ولعب المنتخب الوطني الجزائري للمرة الأخيرة أمام أوغندا في بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية وانتهت بخسارة الثعالب بنتيجة 2/صفر يوم 5 فبراير 2011.

ولم يلعب منتخب الجزائر الأساسي أي مباراة منذ خسارته المفجعة أمام الكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم في قطر 2022، عندما أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة يوم 29 مارس الماضي.

مقالات ذات صلة