كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة منتخب ايطاليا و المانيا يوم 4-6-2022 في افتتاح دوري الامم الاوروبية

مواجهة ايطاليا Vs المانيا

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة منتخب ايطاليا و المانيا التي أقيمت مساء اليوم السبت 4-6-2022 ضمن افتتاح مباريات مجموعات دوري الامم الاوروبية موسم 2023/2022.

عرقل منتخب المانيا عودة حامل لقب كأس أمم أوروبا 2020 “إيطاليا” إلى سكة الانتصارات في المباريات الرسمية، وخطف منه نقطة ثمينة على ملعب نادي بولونيا في افتتاح بطولة دوري الامم الاوروبية.

سيطر المنتخب الالماني على معظم فترات الشوط الأول، وكان الطرف الأكثر تهديدًا للمرمى سواء بالكرات العرضية أو بالتسديدات بعيدة المدى، إلا أن ضعف دقة الهجوم في عملية انهاء الهجمات أدى إلى ضياع كل المحاولات، وانتهاء الشوط الأول بالتعادل 0/0.

لكن كل شيء تغير خلال الشوط الثاني بسيطرة ميدانية شبه تامة من جانب لاعبي منتخب ايطاليا الذين كللوا مجهوداتهم بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 70 بواسطة لورينزو بيلجريني بعد تلقيه تمريرة عرضية من البديل «ديجناند جنونتو».

ولم يستطع الاتزوري الاحتفاظ بهذا التقدم لأكثر من 3 دقائق، وتلقت شباك حارسه جيانلويجي دوناروما لهدف في الدقيقة 73 أحرزه نجم وسط بايرن ميونخ «جوشوا كيميتش» بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة حائرة فشل الدفاع الايطالي في تشتيتها.

وغلب الطابع الهجومي على أداء الفريقين خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث بحثت ايطاليا عن تسجيل هدف الفوز باللعب المنظم والاستحواذ وتدوير الكرة، بينما عملت المنتخب الالماني على التسجيل من مرتدة، لكن الوقت لم يسعف احدهما لتسجيل هدف قاتل لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1.

بدأ منتخب ايطاليا تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني مباراة اليوم بخطة لعب 4-3-3 مكونة من «جيانلويجي دوناروما – كريستيانو بيراجي – أليساندرو باستوني – فرانشيسكو أتشيربي – أليساندرو فلورينزي – ساندرو تونالي – بريان كريستانتي – دافيدي فراتيسي – لورينزو بيلجريني – ماتيو بوليتانو – جيانلوكا سكاماكا».

أما منتخب ألمانيا تحت قيادة مدربه هانزي فليك فقد بدأ اللقاء بخطة 4-2-3-1 بحضور كل من «مانويل نوير – ثيلو كيهرير – أنتونيو روديجير – نيكلاس زوله – بينجامين هينريكس – ليون جوريتسكا – جوشوا كيميتش – سيرج جنابري – ليروا ساني – توماس مولر – تيمو فيرنر».

ملخص مباراة ايطاليا والمانيا

وأقيمت مواجهة ايطاليا ضد المانيا على ملعب ريناتو داالارا التابع لنادي بولونيا الايطالي، عند الساعة 18:45 بتوقيت جرينيتش، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للمستوى الأول من بطولة دوري الامم الاوروبية (A3).

أدار قمة مباريات اليوم بين منتخب ايطاليا و منتخب المانيا، الحكم الدولي الصربي سيردجان يوفانوفيتش، ونقلت على قناة بريمير سبورتس البريطانية، وقناة سكاي سبورت ايطاليا، وقناة دازن الالمانية، في غياب لقنوات بي إن سبورتس التي تعاني من أمة مالية خانقة دفعتها نحو الاستغناء عن حقوق بث البطولة.

ويحتل منتخب المجر المركز الاول في المجموعة A3 برصيد 3 نقاط حققهم من الفوز المفاجيء على إنجلترا، مساء اليوم السبت (1/صفر).

وسيتسبب تعادل ايطاليا و ألمانيا اليوم في امكانية عودة منتخب انجلترا إلى المنافسة على صدارة المجموعة خلال الجولات القادمة.

النتائج السيئة مستمرة مع ايطاليا

تعرض منتخب ايطاليا لهزيمة قاسية على ملعبه أمام الارجنتين في مباراة نهائي بطولة أوروبا وامريكا الجنوبية، وانتهت بثلاثية نظيفة، لينتزع رفاق ميسي الكأس.

ولم يحقق منتخب ايطاليا سوى فوز يتيم على مدار الخمس مباريات الماضية كان في لقاء ودي أمام منتخب تركيا، عقب توديع المحلق المؤهل إلى كأس العالم 2022 أمام مقدونيا الشمالية.

وتعادل منتخب ايطاليا مع سويسرا وايرلندا الشمالية في ختام دور مجموعات تصفيات اوروبا المؤهلة لكأس العالم 1/1 و0/0، ليجبر على خوض ملحق اوروبا من مباراة واحدة امام مقدونيا الشمالية والتي انتصرت في قلب ايطاليا بهدف دون رد.

أما منتخب ألمانيا فقد حصد 8 انتصارات متتالية من بينهم 7 في تصفيات كأس العالم 2022، ليصالح أنصاره بأفضل صورة ممكنة بعد توديع كأس أمم أوروبا أمام إنجلترا في الدور ثمن النهائي 2/صفر على ملعب ويمبلي يوم 29 يونيو 2021.

مقالات ذات صلة