أهدافكرة القدم الأوروبية

بالفيديو..اهداف مباراة هولندا و بلجيكا 3-6-2022 في الجولة 1 بدوري امم اوروبا

شاهد فيديو اهداف مباراة منتخب هولندا و منتخب بلجيكا اليوم 3-6-2022 التي لعبت في العاصمة البلجيكية بروكسيل ضمن الجولة الأولى من المجموعة A4 ببطولة دوري الامم الاوروبية.

فاز منتخب هولندا على مضيفه البلجيكي بنتيجة 4/1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول ببطولة دوري الامم الاوروبية، والتي تضم كذلك بولندا وويلز.

وتصدرت هولندا هذه المجموعة بفارق الاهداف فقط عن منتخب بولندا الذي كان قد انتصر في الافتتاح على ويلز بثنائية نظيفة ليلة أمس الخميس.

ويبدو ان اعتراض نجم بلجيكا ومانشستر سيتي الإنجليزي «كيفن دي بروينه» على توقيت إقامة مباريات دوري الامم الاوروبية، التي تقام مباشرة بعد انتهاء الدوريات والمسابقات القارية للأندية، في محله إذ سقط مع رفاقه في العاصمة البلجيكية بروكسل بنتيجة 1-4 بعدما كانوا متخلفين برباعية نظيفة حتى الدقيقة 92.

وبعد سلسلة من 6 مباريات متتالية من دون فوز أمام “الشياطين الحمر” إن كان ودياً أو رسمياً، حققت هولندا الفوز أخيراً وخرجت منتصرة من الأراضي البلجيكية للمرة الأولى منذ 1996 في تصفيات مونديال 1998.

وبعد فرصة بلجيكية إثر تمريرة من إدين هازار لروميلو لوكاكو تدخل الدفاع الهولندي لاعتراضها فوجدت الكرة طريقها الى تيموتي كاستانيي الذي سددها من زاوية ضيقة لترتد من القائم الأيمن في الدقيقة 12، رد الهولنديون بمحاولة لستيفن بيرغويز تألق الحارس سيمون مينيوليه في صدها عند الدقيقة 15.

وتعرض بعدها المنتخب البلجيكي لضربة بإصابة لوكاكو في الدقيقة 23، ما اضطر المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس الى استبداله بلياندرو تروسار.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، خطف الهولنديون هدف التقدم عبر ستيفن بيرغوين الذي وصلته الكرة من فرنكي دي يونغ، فأطلقها رائعة من خارج المنطقة في شباك مينيوليه ليمنح بلاده التقدم عند الدقيقة 40.

واعتقد الهولنديون أنهم حصلوا على فرصة تسجيل هدف ثان قبل استراحة الشوطين حين احتسبت لهم ركلة جزاء لاعتبار أن كاستانيي لمس الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، لكن الحكم عاد عن قراره بعد تدخل “الفار” لأن الإعادة أظهرت أن البلجيكي أبعد الكرة برأسه قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

بدأت معالم الهزيمة ترتسم أكثر أمام البلجيكيين بعد تلقيهم للهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني عبر جناح نادي برشلونة “ممفيس ديباي” إثر هجمة مرتدة انتهت بتمريرة بينية من بيرغويز وتسديدة متقنة من ديباي في الدقيقة 51.

وتعقدت مهمة المضيف باستقبال هدف ثالث سجله ظهير انتر ميلان «دنزل ديمفريس» بعد تسلمه تمريرة من قائد أياكس دالي بليند في الدقيقة 61.

واستغل ديباي انهيار الدفاع البلجيكي وأضاف الهدف الشخصي الثاني والهدف الرابع للطواحين البرتقالية بمساعدة دالي بليند، لكن هذه المرة بالرأس عند الدقيقة 65.

وانتظر منتخب بلجيكا حتى الوقت بدل الضائع لتسجل هدف حفظ ماء الوجه عبر المهاجم الأسبق لنادي تشيلسي «ميتشي باتشواي» بعدما وصلته الكرة من توبي ألديرفيرلد في الدقيقة 93.

مقالات ذات صلة