كرة القدم الآسيوية

ملخص مباراة عمان و نيبال اليوم 3-6-2022 ضمن اجندة وديات الفيفا

مواجهة عُمان Vs نيبال

ملخص مباراة منتخب عمان و نيبال اليوم الجمعة 3-6-2022 ضمن وديات اجندة الفيفا، والتي لعُبت في مستهل مشوار المعسكر الجديد لمنتخب سلطنة عُمان علي الأراضي القطرية.

فازت عُمان على نيبال بنتيجة 2/صفر في اللقاء الودي الذي شهد اشراك المدير الفني للمنتخب العماني «برانكو ايفانكوفيتش» 22 لاعبًا، تم تقسيمهم على شوطي المباراة.

وتقدم المنتخب العُماني في نتيجة المباراة عند الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول عن طريق هداف نادي ظفار العماني «عمر المالكي».

ودخل منتخب عمان الأول بتشكيلة مكونة من «فايز الرشيدي وجمعة الحبسي وخالد البريكي وأحمد الكعبي ومحمود المشيفري وحارب السعدي وارشد العلوي ويزيد العلوي ويزيد المعشني ومحسن جوهر وعمر المالكي ومحسن الغساني».

وقام المدير الفني لمنتخب عمان برانكو إيفانكوفيتش بتغيير تشكيلة الفريق بشكل كامل مع بداية الشوط الثاني، حسب اتفاق مع مدرب منتخب نيبال باللعب بتشكيلتين.

وأشرك برانكو في الشوط الثاني من المباراة «أحمد الرواحي» في حراسة المرمى بدلاً من الحارس الأساسي الدائم فايز الرشيدي.

وأبقى على لاعب واحد كان محمود المشيفري في الخط الخلفي، وقام بادخال كل من «فهمي بيت دوربين وأحمد الخميسي ومحمد المسلمي وأيمن البريكي وعمر الفزاري وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي وزاهر الأغبري وعصام الصبحي».

وفي الدقيقة 90 أضاف مهاجم نادي السويق العُماني «عصام الصبحي» الهدف الثاني لمنتخب بلاده إثر ركلة جزاء.

بدأت مباراة سلطنة عمان ضد نيبال في الثامنة مساءً بتوقيت مسقط، واستضافها استاد سحيم بن حمد بدولة قطر، في تمام الساعة 16:00 جرينيتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية.

انتهت آخر مواجهة جمعت منتخب سلطنة عمان بنظيره النيبالي بنتيجة 7/2 لصالح الخناجر العُمانية، ضمن إحدى المباريات الودية التحضيرية لنهائيات كأس العرب فيفا قطر 2021.

أما آخر لقاء رسمي جمعهما فقد كان في إياب دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2010، وانتهت بفوز عُمان بهدفين دون رد سجلهما هاشم صالح ومحمد مبارك.