كرة القدم الأوروبية

عاجل…اصابة خطيرة للالماني زفيريف تجبره على الانسحاب أمام نادال في رولان جاروس

تعرض المصنف الثالث على العالم، الألماني ساشا أليكسندر زفيريف، لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى خلال مباراة نصف نهائي رولان جاروس أمام الاسباني رافاييل نادال، دفعته نحو الانسحاب بعدما امتدت المباراة لنحو 3 ساعات و20 دقيقة.

وتواصلت خيبة أمل ساشا زفيريف في نصف بطولة رولان جاروس للعام الثاني على التوالي، حيث ودع الموسم الماضي أمام اليوناني ستيفانوس تيستيباس بنتيجة 3/2، وكان يطمح في التعويض هذا الموسم، إلا أن الإصابة حرمته من اكمال المشوار.

وهزت صرخات ساشا زفيريف جنبات ملعب فيليب شاترييه من الألم الكبير الذي أصاب كاحل ساقه اليمنى الذي التوى بشكل واضح أثناء محاولته رد تسديدة من نادال بطريقة الفور هاند.

وبقرار انسحاب ساشا خلال الشوط السابع من المجموعة الثانية التي كانت تشير نتيجتها إلى التعادل 6/6، ترشح رافاييل نادال بشكل رسمي إلى نهائي رولان جاروس 2022 بعد فوزه بمجموعة واحدة.

وكان التنافس قد احتدم بين نادال وزفيريف خلال المجموعة الأولى لحوالي ساعة و45 دقيقة، واستطاع نادال حسمها لصالحه بنتيجة 7/6، علمًا بأن زفيريف كان الأقرب للفوز في آخر شوطين، حين تقدم بنتيجة 4/5، لكنه فشل في الحفاظ على النتيجة ليتعادل نادال في مناسبتين ويقلب النتيجة ويفوز في نهاية المطاف بتسديدة رائعة في نقطة الحسم.

وسيطر ساشا زفيريف على مجريات الأمور خلال المجموعة الثانية، حيث كان دائم التقدم في النتيجة حتى تمكن نادال من التعادل 6/6 في الشوط الأخير من المجموعة ليحول المباراة لشوط سابع فاصل لم يستكمل بعد الإصابة الخطيرة في كاحل ساشا الأيمن، وهو ما أجبره على الانسحاب من اللقاء بعد الخضوع لفحص طبي استمر لمدة 5 دقائق فقط.

واستغرقت المباراة 3 ساعات و20 دقيقة تقريبًا، بعدما تأخر انطلاقها ظهر اليوم الجمعة على ملعب فيليب شاترييه لمدة 20 دقيقة تقريبًا بسبب هطول الأمطار لتبدأ عند الساعة 13:05 بتوقيت جرينيتش.

جدير بالذكر ترشح البطل القياسي لبطولة رولان جاروس، الاسباني رافاييل نادال، صاحب 13 تتويج، إلى الدور نصف النهائي هذا العام على حساب الصربي نوفاك جوكوفيتش يوم الثلاثاء الماضي 31 مايو.

أما زفيريف سينيور المولود في هامبورج عام 1997، فقد تجاوز عقبة الإسباني كارلوس ألكاراز في ربع نهائي رولان جاروس هذا الموسم بثلاث مجموعات مقابل مجموعة، علمًا بأنه فاز في المجموعة الرابعة بنتيجة 7 أشواط مقابل 6.

يذكر أن نصف النهائي الآخر لفردي الرجال في رولان جاروس هذا الموسم سيلعب بين النجم الكرواتي المُخضرم «مارين شيليتش» والنجم الكرواتي كاسبر رود الذي انتصر على الدنماركي هولجر رون في ربع النهائي.

ولعب الاسباني رافاييل نادال والالماني أليكسندر زفيريف 9 مباريات ضد بعضهما البعض، في الفترة من 2016 إلى 2021. فاز نادال في 6 مقابل 3 انتصارات لزفيريف.