كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

زملاء ميسي جاهزون لكأس العالم.. نتيجة الأرجنتين وايطاليا اليوم 1-6-2022 في كأس فيناليسيما

تعرف على نتيجة مباراة اليوم 1-6-2022 بين الارجنتين وايطاليا في كأس فيناليسيما بين بطل أوروبا و بطل أمريكا الجنوبية في نسختها الثالثة، والتي أقيمت على ملعب ويمبلي.

وظفر منتخب الأرجنتين بنهائي 2022 بعد فوزه على إيطاليا 3-0 على ملعب ويمبلي مساء الأربعاء، ليعبر زملاء ليونيل ميسي عن جاهزيتهم التامة لنهائيات كأس العالم في قطر، شهر نوفمبر المقبل.

تعتبر هذه النسخة الثالثة فقط من البطولة، والتي كانت تسمى سابقًا كأس أرتيميو فرانكي، وفاز فريق ليونيل سكالوني بالكأس للمرة الثانية، بعد فوزه بالنسخة الأخيرة قبل 29 عامًا أيضًا.

وتشارك في المباراة أبطال أمريكا الجنوبية الذين يتنافسون ضد أبطال أوروبا في مباراة واحدة، حيث فازت الأرجنتين بكأس أمريكا 2021، وخرجت إيطاليا منتصرة على نفس الملعب في يورو 2020 الصيف الماضي.

في مباراة اليوم 1-6-2022، أعطى لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان التقدم لأبطال أمريكا الجنوبية بعد 28 دقيقة من الشوط الأول بصناعة من نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي.

ثم ضاعفت الأرجنتين تفوقها في الشوط الأول بفضل أنخيل دي ماريا، الذي يبدو أنه يقترب من الانتقال من باريس سان جيرمان إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر خلال سوق الانتقالات الصيفية، مسجلاً الهدف بطريقة رائعة، برفع الكرة من فوق الحارس دوناروما.

كان مدافع إيطاليا المخضرم جورجيو كيليني واحدًا من ثلاثة بدلاء تم استبدالهم من قبل المدير الفني روبرتو مانشيني في الشوط الأول، حيث كانت المباراة مباراته الدولية رقم 117 والأخيرة مع المنتخب الإيطالي.

واصل حاملو كأس كوبا أمريكا الهيمنة في سماء لندن، وعلى الرغم من جهود جيانلويجي دوناروما في حراسة مرمى إيطاليا، وجدت الأرجنتين الطريق نحو الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني من خلال باولو ديبالا ليحقق التانجو فوزًا مؤكدًا.

يستعد أصدقاء ليونيل ميسي الآن لمباراة دولية ودية ضد إستونيا يوم الأحد، في حين تستعد إيطاليا لأربع مباريات سريعة في دوري الأمم ضد المجر وإنجلترا وألمانيا مرتين، لتكون خمس مباريات في 14 يومًا لفريق روبيرتو مانشيني المتهالك.

مقالات ذات صلة