كرة القدم الإفريقية

ملخص مباراة تونس و غينيا الاستوائية 2-6-2022 تصفيات كأس أمم أفريقيا

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة تونس و غينيا الاستوائية اليوم 2-6-2022 ضمن الجولة الأولى من تصفيات بطولة كاس امم افريقيا 2023.

جرد منتخب تونس شقيقه الليبي من صدارة المجموعة العاشرة بتصفيات كأس الامم الافريقية، بفضل فوزه العريض على غينيا الاستوائية برباعية متأخرة خلال الشوط الثاني من اللقاء.

وانطلقت مباراة منتخب تونس ضد منتخب غينيا الاستوائية على ملعب حمادي العقربي (رادس الأولمبي) في العاصمة التونسية، عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، والثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لتونس.

وأخفق المنتخب التونسي في هز شباك منتخب غينيا الاستوائية العنيد، على مدار الـ 45 دقيقة الأولى من المباراة، وسط تألق غير عادي من جانب حارس مرمى الفريق الزائر «أونو خيسيوس» الذي تصدى لأكثر من كرة صعبة.

لكن المباراة انقلبت رأسًا على عقب خلال الشوط الثاني بقيادة نجم الوسط “نعيم السليتي” الذي سجل الهدف الاول وتكفل بصناعة الهدفين الثاني والثالث، قبل أن يختتم يوسف المساكني مهرجان الاهداف قبل النهاية بخمس دقائق.

وسجل نعيم السليتي هدف تقدم تونس في الدقيقة 56، وصمد بعدها المنتخب الاستوائي في خطوطه الخلفية وسط استحواذ وسيطرة ميدانية كبيرة من أصحاب الضيافة والذين عاب عليهم ضعف استغلال الفرص السهلة أمام المرمى.

وتدخل المدير الفني للمنتخب التونسي في الدقيقة 65 باجراء تغييرين غيرا الاداء الفريق للافضل، حيث دفع بنجم الاهلي علي معلول وهداف الترجي محمد علي بن رمضان بدلاً من الثنائي بن لعربي ومحمد دراغر.

وفي الدقيقة 75 حل النجم يوسف المساكني محل هنبعل المجبري في خط وسط تونس، ليتمكن بعدها نعيم السليتي من صناعة هدفين متتاليين للبديل الاخر “سيف الدين الجزيري” ويوسف المساكني في الدقيقتين 77 و80.

وفي الدقيقة 85 أضاف يوسف المساكني الهدف الرابع لنسور قرطاج، ليساهم مع نعيم السليتي في اعتلاء بلاده لصدارة المجموعة بفارق ثلاثة اهداف عن ليبيا الثانية.

وبدأ مدرب منتخب تونس جلال قدري بتشكيلة مكونة من «بشير بن سعيد وعلي عبدي ومنتصر طالبي ونادر غندري ومحمد دراغر وفرجاني ساسي وهانبعل المجبري وعيسى لعيوني ووهبي الخزري ومحمد بن لعربي ونعيم السليتي».

وسعى منتخب نسور قرطاج لتحقيق الانتصار في مستهل المشوار على غينيا الاستوائية بأكثر من هدفين لتصدر المجموعة العاشرة، والتي تصدرها المنتخب الليبي بعد فوزه الصعب على بوتسوانا يوم أمس الاربعاء في بنغازي.

وخطط الفريق التونسي إلى تحقيق نتيجة جيدة في انطلاقة مشوار التصفيات، وضمان المشاركة في البطولة القارية التي تقام العام المقبل، وتعزيز رقمه القياسي كصاحب أطول سلسلة مشاركة في نهائيات امم افريقيا برصيد 15 بطولة متتاليية دون انقطاع. حيث لم تتغيب عن الحضور في البطولة منذ عام 1994 عندما استضافت البطولة.

والتقى منتخب تونس بمنتخب غينيا الاستوائية في 7 مواجهات سابقة. نجح نسور قرطاج في الفوز خلال 4 مباريات، وانتهت مباراتين بالتعادل، فيما فازت غينيا الاستوائية في مباراة واحدة.

وكانت المباراة الوحيدة التي فازت فيها غينيا الاستوائية على تونس في تصفيات كاس العالم الماضية، وانتهت بهدف نظيف، بينما حققت تونس الفوز على ارضها بنتيجة 3-0.

وفي كاس امم افريقيا الماضية، فازت تونس على غينيا الاستوائية 2-1، أما في منافسات امم افريقيا 2019، فقد حقق نسور قرطاج الفوز أيضًا بهدف نظيف.

وانتهت المباراة بينهما في تصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال 2014، بالتعادل 1-1، وقبلها فازت تونس 3-1 في لقاء الذهاب.

مقالات ذات صلة