كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

صلاح: أتخلى عن كل الجوائز الفردية، مقابل إعادة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد!

ادعى مهاجم ليفربول، المصري محمد صلاح. أنه على استعداد للتخلي عن جميع الجوائز الفردية التي حققها في موسم 2022/2021، مقابل إعادة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد مرة أخرى، رغم علمه بأن ذلك لن يتحقق أبدًا بطبيعة الحال.

أنهى النجم المصري موسم 2021-22 بعد أن حصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري، وأفضل صانع الألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز – تقاسم شرف الهداف مع سون هيونج مين.

كما حصل صلاح أيضًا على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج من قبل اتحاد كتاب كرة القدم، وترشح لجائزة PFA، على الرغم من أن جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كانت من نصيب كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

فاز ليفربول بكأس الرابطة المحترفة الانجليزية لكرة القدم وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2021-22، لكنه فشل في تحقيق أحلامه بالرباعية، حيث أنهى الدوري بنقطة واحدة خلف مانشستر سيتي في الدوري، وخسر 1-0 أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تحمل صلاح وزملاؤه أمسية محبطة في ملعب فرنسا، حيث قدم تيبو كورتوا أداءً مثاليًا في حراسة المرمى، وأنقذ الدولي البلجيكي تسع كرات.

سدد صلاح ست تسديدات على المرمى دون أن يجد الشباك في ملعب سان دوني، وفاز اللوس بلانكوس في النهاية بلقبه الأوروبي الرابع عشر بفضل هدف فينيسيوس جونيور في الشوط الثاني.

صلاح يعتذر لجماهير ليفربول على خسارة دوري أبطال أوروبا

بعد حزن الريدز في فرنسا، كتب صلاح رسالة عاطفية للجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي، جاء فيها: “إن تقديري من قبل المشجعين والصحفيين الرياضيين في نفس الموسم هو شيء مميز لن أنساه أبدًا.

وتابع “ومع ذلك، أود أن أعطي كل هذه الجوائز الشخصية للحصول على فرصة لإعادة المباراة النهائية، ولكن هذه ليست الطريقة التي تسير بها كرة القدم. لا يمكنني التعبير بالكلمات عن مدى رغبتنا في إعادة هذه الكأس إلى ليفربول، ولكن في النهاية لم نتمكن من ذلك.”

وأكمل الفرعون المصري “لا يمكنني أن أشكر المشجعين بما يكفي لدعمكم. لقد كان موسمًا طويلاً للغاية ولكن جزءًا مني يتمنى أن يبدأ الموسم التالي مرة أخرى غدًا.”

وأنهى صلاح موسم 2021-22 بإجمالي 31 هدفًا و 16 تمريرة حاسمة من 51 مباراة في جميع المسابقات، وأكد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أنه سيبقى في الأنفيلد لمدة 12 شهرًا أخرى على الأقل، حيث ذكر قبل أيام أنه سيلعب الموسم المقبل مع فريق يورجن كلوب.

مقالات ذات صلة