كرة القدم الإفريقية

بالفيديو..اهداف مباراة المغرب وامريكا اليوم 2-6-2022 الودية

شاهد فيديو اهداف مباراة المغرب والولايات المتحدة الامريكية الودية، التي أقيمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 2-6-2022 على الأراضي الأمريكية، وانتهت بفوز أبناء العم سام.

أمطر المنتخب الأمريكي شباك ضيفه المغربي بثلاثة أهداف دون رد فاز بهم في اللقاء الودي الذي انتهى بعد فجر اليوم الخميس، ضمن تحضيرات الفريقين لنهائيات كأس العالم في قطر بعد خمسة أشهر.

وتقدمت أمريكا بالهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق بريندان آرونسون بعد عملية ثنائية بينه وبين نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش داخل منطقة الجزاء.

وأضاف تيموثي وياه الهدف الثاني بتصويبة قوية غالط بها الحارس ياسين بونو الذي حاول الامساك بها لتفلت منه وتعانق الشباك عند الدقيقة 32.

ولم يقم المدير الفني لمنتخب المغرب «وحيد خليلوزيتش» بإجراء أية تغييرات مطلع الشوط الثاني، رغم الأداء السيء لفريقه في ال45 دقيقة الأولى من اللقاء، لتتلقى شباكه الهدف الثالث في الدقيقة 64 إثر ركلة جزاء نفذها اللاعب «هاجي رايت» ذو الأصل الليبيري.

وانتظر وحيد خليلوزيتش حتى الدقيقة 65 ليجري أول تغييراته حين سحب عادل تاعرابت وأيوب الكعبي لاشراك الثنائي «سليم أملاح ويوسف النصيري»، وبعد خمس دقائق قام بسحب سامي مايي وطارق تيسودالي ودفع بأمين حارثي وسفيان رحيمي، لتسفر تلك التبديلات عن حصول المنتخب المغربي على ركلة جزاء أهدرها سليم أملاح في الدقيقة 76.

وأدار المباراة الحكم السلفادوري «اسماعيل كورنيجو» وساعده جيوفاني جارسيا ليما ودوجلاس ألكسندر كاباليرو وخايمي ألفريدو هيريرا، ونقلت على القناة الرياضية المغربية 3، بصوت المعلق الرياضي المغربي هشام فرج الذي علق يوم الاثنين الماضي مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا بين الوداد البيضاوي والاهلي المصري.

وتُعد مباراة اليوم هي الرابعة في تاريخ مواجهات المغرب والولايات المتحدة الامريكية، وفاز المنتخب المغربي في مباراتين وديتين 2/1 عام 1999، وبهدف دون رد سجله محمد مديجي عام 2006، وانتهت أول مباراة بينهما بالتعادل السلبي في دورة الألعاب الأولمبية في ميونخ 1976.

ويستعد منتخب المغرب لمواجهة جنوب أفريقيا وليبيريا في أول جولتين بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 يومي التاسع والثالث عشر من يونيو الجاري.

وسيلعب منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2022 أمام منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا أيام 23 و27 نوفمبر، و1 ديسمبر – على الترتيب-.

مقالات ذات صلة