أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

استراليا تستعد للملحق الآسيوي أمام الامارات بهزيمة الاردن وديًا في قطر

نتيجة مباراة الاردن واستراليا الودية اليوم 1-6-2022

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الاردن واستراليا الودية التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء 1-6-2022 ضمن تحضيرات تصفيات كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.

استعد منتخب استراليا للملحق الآسيوي أمام الامارات بهزيمة الاردن 1/2 في مباراة ودية أقيمت مساء اليوم على الأراضي القطرية، علمًا بأن المنتخب الاردني كان السباق في التسجيل.

بدأت مباراة منتخب الاردن الأول ضد نظيره الاسترالي على استاد الجنوب في مدينة الوكرة القطرية، عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية.

وتمكن المنتخب الاردني من تسجيل هدف مُبكر بقذيفة مدوية للاعب الوسط الموهوب «موسى التعمري» عند الدقيقة 17.

وسدد موسى التعمري، المحترف بين صفوف نادي أود لوفين البلجيكي، كرة مباشرة بوجه القدم عانقت أقصى يمين حارس مرمى المنتخب الأسترالي، بعد تمهيد مثالي من أحمد سمير الذي تبادل الكرة من لمسة واحدة 4 مرات مع زملائه في وسط ملعب استراليا.

وعلى عكس سير اللعب، نجح المنتخب الاسترالي في ترجمة إحدى الركلات الثابتة القليلة التي تحصل عليها لهدف التعديل عند الدقيقة 40 في غفلة من مدافعي المنتخب الاردني.

جاء هدف تعادل منتخب استراليا برأسية متقنة من المدافع «بيلي رايت» بعد تلقيه تمريرة عرضية بالقدم اليسرى من كريج جودوين، لتذهب الرأسية على أقصى يمين حارس مرمى الاردن يزيد أبو ليلى.

وخلال الشوط الثاني، أضاف المنتخب الاسترالي هدفه الثاني عن طريق اللاعب «آوير مابيل» بمساعدة من نيكولاس داجوستينو عند الدقيقة 68، لينتهي اللقاء بفوز الكانجرو 1/2.

ويُحضر منتخب الاردن نفسه لاستئناف تصفيات كأس أمم آسيا 2023 من خلال هذه المباراة، حيث سيلاقي نيبال وإندونيسيا ثم الكويت في ثلاث جولات حاسمة على ورقة الترشح إلى البطولة.

أما المنتخب الاسترالي فيستعد من خلال هذه المباراة لملاقاة الامارات في المحلق الآسيوي يوم 7 يونيو الجاري، والتي سيتأهل الفائز منها لمواجهة خامس ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية «بيرو» في ملحق عالمي سيترشح منه الفائز إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ووجد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن الاردن الأقرب في المستوى الفني والبدني وأسلوب اللعب إلى المنتخب الاماراتي، لهذا قرر اختبار نفسه ضد النشامى قبل مواجهة أحفاد الشيخ زايد في المباراة المرتقبة.

ولعبت استراليا ضد الاردن خلال دور مجموعات المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا في نوفمبر 2019 ويونيو 2021، واستطاعت الفوز ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة (1/صفر).

وفاز منتخب الاردن في مناسبتين أمام الكانجرو الاسترالي خلال المباريات الخمس الأخيرة، بواقع مباراة في تصفيات كأس العالم 2018 بنتيجة 2/صفر خلال شهر أكتوبر 2015، ومباراة في دور مجموعات كأس أمم آسيا 2019 انتهت بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة