كرة القدم الإفريقية

موعد مباراة تونس وغينيا الاستوائية في الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا 2023

تعرف على موعد مباراة تونس وغينيا الاستوائية في الجولة الأولى من تصفيات بطولة كاس امم افريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

ويسعى منتخب تونس، لتحقيق الانتصار على غينيا الاستوائية، ويتواجد المنتخب التونسي في المجموعة العاشرة التي تضم أيضا ليبيا وبوتسوانا وغينيا الاستوائية. وتتصدرها ليبيا برصيد 3 نقاط وهدف بعد الفوز على بوتسوانا ليلة أمس في بنغازي.

ويطمح نسور قرطاج إلى تحقيق نتيجة جيدة في انطلاقة مشوار التصفيات، وضمان المشاركة في البطولة القارية التي تقام العام المقبل، وتعزيز رقمه القياسي كصاحب أطول سلسلة مشاركة في نهائيات امم افريقيا برصيد 15 بطولة متتاليية دون انقطاع. حيث لم تتغيب عن الحضور في البطولة منذ عام 1994 عندما استضافت البطولة.

موعد مباراة الجولة الأولى بين تونس وغينيا الاستوائية

يلعب منتخب تونس ضمن المجموعة العاشرة في تصفيات كأس امم افريقيا 2023، وسيلاقي غينيا الاستوائية عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، الثامنة بتوقيت تونس، التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، يوم الخميس 2 يونيو 2022، على أرضية ملعب حمادي العقربي، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

يدير المباراة طاقم حكام من بوروندي، باسيفيك ندابيهاوينيمانا والمساعدين إيمري نيونغابو وباسكال نديمونزيجو، في حين سيكون تيري نكورونزيزا حكماً رابعا.

وستكون المباراة منقولة على قناة بي ان سبورتس HD2، بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي. كما ستنقل المباراة أيضا قناة تونس الرياضية عبر البث الارضي.

تاريخ مواجهات منتخب تونس وغينيا الاستوائية

التقى منتخب تونس بمنتخب غينيا الاستوائية في 7 مواجهات سابقة. نجح نسور قرطاج في الفوز خلال 4 مباريات، وانتهت مباراتين بالتعادل، فيما فازت غينيا الاستوائية في مباراة واحدة.

وكانت المباراة الوحيدة التي فازت فيها غينيا الاستوائية على تونس في تصفيات كاس العالم الماضية، وانتهت بهدف نظيف، بينما حققت تونس الفوز على ارضها بنتيجة 3-0.

وفي كاس امم افريقيا الماضية، فازت تونس على غينيا الاستوائية 2-1، أما في منافسات امم افريقيا 2019، فقد حقق نسور قرطاج الفوز أيضًا بهدف نظيف.

وانتهت المباراة بينهما في تصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال 2014، بالتعادل 1-1، وقبلها فازت تونس 3-1 في لقاء الذهاب.

مقالات ذات صلة