كرة القدم الإفريقية

الاتحاد المغربي: تصريحات فوزي لقجع مفبركة.. وكان يقصد فساد التحكيم الافريقي

كشف محمد مقروف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن تصريحات فوزي لقجع رئيس الاتحاد والتي نشرت في بعض المنابر الإعلامية “مفبركة”، وتم تحريفها من جانب بعض وسائل الإعلام الجزائرية تحديدًا، مشيرًا إلى أن هناك صحيفة جزائرية قامت بنقل كلام مغلوط.

وقال مقروف، إن فوزي لقجع لم يصرح لأي وسيلة إعلامية عقب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الاهلي والوداد المغربي، والتي اقيمت مساء الاثنين على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأضاف: “حديث لقجع بعد اللقاء تم توجيهه له بشأن التحكيم الافريقي خلال السنوات الماضية، وتحدث بأن المغرب كان يعاني من الفساد والظلم، وهو الأمر الذي كان سببا في إقصاء الفرق والمنتخبات الوطنية المغربية من البطولات القارية”.

وواصل: “لقجع كان يتحدث عن وجود فساد في عهود سابقة للكاف، ولكنه لم يتحدث عن أي شخص، ولم يُدلي بأي أحاديث آخرى، ولم يذكر اسم عيسى حياتو الرئيس السابق لـ الكاف، أو الملغاشي احمد احمد”.

وكانت وسائل الاعلام الجزائرية قد شنت حملة انتقادات واسعة ضد فوزي لقجع بسبب نفوذه داخل الكاف، كما اتهمته بأنه يمارس أمور مشبوهة من أجل صالح الكرة المغربية.

واشتعلت الأمور في الرياضة الجزائرية خلال الفترة الماضية، ضد فوزي لقجع، بل روج البعض بأنه كان يقف وراء إقصاء منتخب الجزائر من تصفيات كاس العالم 2022، وهو وراء تعيين باكاري جاساما لإدارة مواجهة الخضر أمام الكاميرون.

مقالات ذات صلة