كرة القدم الإفريقية

فوزي لقجع بعد تتويج الوداد: انتهى زمن الفساد والظلم في افريقيا.. والمغرب أصبح له كلمته

أكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي “كاف”، أن بلاده كانت تتعرض للظلم في المنافسات القارية، خلال السنوات الماضية، لكن الجهود تضافرت بشكل كبير، من أجل أن تصبح للمغرب كلمة في قارة افريقيا.

وجاءت تصريحات رئيس الاتحاد المغربي، عقب تتويج الوداد بدوري ابطال افريقيا بعد الفوز على الاهلي بهدفين نظيفين، في مباراة اقيمت على ملعب غير محايد في الدار البيضاء، حيث استضافها ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

وقال لقجع في تصريحات لوسائل الإعلام في بلاده، أن الكرة المغربية كانت تتعرّض لـ”الظلم” في المنافسات القارية. قبل أن تسترجع مكانتها بعد تضافر الجهود.

وأضاف لقجع: “زمن الحقرة والفساد الكروي في إفريقيا، الذي هيمنت عليه بعض البلدان، وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب، قد انتهى”.

وواصل: “الظلم كان سائدا في الكرة الأفريقية. ما جعل الفرق المغربية تُقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور الربع النهائي. قبل أن تتضافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا”.

يأتي هذا بعد تتويج الوداد المغربي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، كما توج نهضة بركان ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت المغرب قد استضافت نهائي دوري ابطال افريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الأمر الذي خلق اعتراضات عديدة داخل القاهرة، ورفع النادي الاهلي شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الرياضية الدولية “كاس” .

ورفضت المحكمة الرياضية الطلب العاجل المقدم من الاهلي لتأجيل المباراة لحين حسم شكوى نقل المباراة إلى ملعب محايد، وتمت إقامة المباراة مساء الاثنين، وفاز بها الوداد بهدفين نظيفين سجلهما زهير المترجي، ليمنح فريقه البطولة الثالثة في تاريخه على مستوى قارة افريقيا.

مقالات ذات صلة