كرة القدم الإفريقية

مذيع بي إن سبورتس “يوسف آيت الحاج” يُحرض الأمن المغربي على الاهلي!

حرض مقدم النشرة الاخبارية في قناة بي إن سبورتس القطرية «يوسف آيت الحاج» الامن المغربي على اعتقال بعض مسؤولي النادي الاهلي المصري خلال تواجدهم في ملعب محمد الخامس قبل ساعات من انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وطالب مذيع قنوات بي إن سبورتس «يوسف آيت الحاج» الأمن المغربي باعتقال نائب رئيس النادي الاهلي المصري «خالد مرتجي» بسبب انفعاله على مسؤولي ملعب محمد الخامس وبعض مسؤولي الأمن لعدم التزامهم بالاتفاق المُبرم مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» فيما يخص مكان جلوس جمهور الاهلي واللافتات الخاصة بالفريق.

وفي تحريض كبير ينافي كل المعايير الأخلاقية نشر المذيع المغربي يوسف آيت الحاج سلسلة من التدوينات عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي يحرص فيها على الاهلي ومجلس إدارته، وهي واقعة ليست الأولى في مسيرته، فقد اعتاد اثارة الفتن بشكل واضح في الفترة الأخيرة مستغلا عمله في القناة القطرية.

وطالب يوسف آيت الحاج باعتقال المهندس خالد مرتجي -امين صندوق النادي الأهلي وأحد نواب محمود الخطيب- بعدما حرف المذيع المغربي تصريحات مرتجي.

وقال عبر فيسبوك «في الحالات العادية عندما يصرح مسؤول أجنبي على أرض دولة ذات سيادة أنه سيبث الفوضى، مفروض يعتقل ويتم التحقيق معه. خالد مرتجي أقصد».

مذيع بي إن سبورتس يُحرض الأمن المغربي على الاهلي في مركب محمد الخامس!

ولم يقل خالد مرتجي أنه سيبث الفوضي في المغرب أو سيهدد الأمن، بل تحدث عن إمكانية الانسحاب أو عدم حضور لاعبي الفريق في الوقت المحدد لخوض المباراة قبل التأكد من التزام المنظمين بالتعليمات الرسمية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والتي تم الاتفاق عليها في الاجتماع التنظيمي المكتوب.

وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم فيها يوسف آيت الحاج بهذا الامر، فقد سبق وكان واحدًا من أكثر الاعلاميين المغاربة في قنوات بي ان سبورتس ممَن حرضوا الإدارة ضد زميلهم المعلق الجزائري الشهير «حفيظ دراجي» وقام بتوجيه متابعيه نحو سب وقذف زميله في نفس القناة والتي تمنع وفقا للوائحها الداخلية مثل هذه الأمور على حسابات موظفيها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب مصادر ميركاتو داي في العاصمة القطرية الدوحة، ارسل مدير الموارد البشرية في شبكة بي إن سبورتس «طارق زينل» تعميمًا في وقت سابق على جميع الموظفين داخل القناة بعدم التطرق إلى أمور لا علاقة لها بالرياضة، والالتزام بمعايير وسياسة العمل على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها عدم اثارة الفتن بين الجماهير لعدم الاضرار بالشبكة وعمليات التسويق الخاصة بها في منطقة الخليج العربي وشمال أفريقيا.

لكن المذيع المغربي لم يلتزم حتى الآن بكتاب الموارد البشرية المتفق عليه والذي وصله من طارق زينل، معتمدًا على نفوذه الواسع في القناة، وعلاقاته الوثيقة بمدير مكتب ناصر الخليفي «سعد الحبيب» الذي ينقل لناصر الخليفي تقارير مغايرة عن حقيقة ما يدور على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة