كرة القدم الإفريقية

بالفيديو..دخول جمهور الاهلي إلى مدرجات ملعب محمد الخامس

وصل جمهور الاهلي المصري إلى المدرجات المخصصة له في ملعب دونور «مركب محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء، قبل نحو 3 ساعات من موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وتمكنت إدارة النادي الاهلي من تعليق اللافتات والبانرات الخاصة بهم في مدرجات الجهة اليُمنى من الملعب، رغم تدخل الجهات الأمنية المغربية التي أزالتها في باديء الأمر.

وتسبب تمسك الأهلي بتعليق اللافتات التي حملت ألقابه المعروفة «بطل القرن الأفريقي وأفضل فريق في الكون»، في فشل اقتحام جمهور نادي الوداد لمدرجات الثالثة يمين المقصورة الرئيسية للملعب، ما سيضطر الجهات الأمنية المغربية بالالتزام بالعدد القانوني المحدد بشكل رسمي من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بحضور 10 آل

وأعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق بأنه عمل بشكل وثيق مع إدارتي الأهلي المصري والوداد المغربي والاتحاد المغربي لكرة القدم فيما يتعلق بتوزيع تذاكر نهائي دوري الأبطال بطريقة عادلة بما أن ملعب محمد الخامس يعتبر الآن ملعبًا محايدًا، وهو النظام المعمول به في النهائيات منذ عام 2020.

وأضاف بيان الكاف الرسمي «تم تحديد السعة الآمنة القصوى لملعب محمد الخامس بــ 45 ألف شخص، بحسب لوائح الأمن والسلامة، ويمكن لكل ناد الحصول على تذاكر مشجعيه من الكاف والاتحاد المستضيف للمباراة، وفي حال عدم بيع كل التذاكر تبقى المقاعد شاغرة في العدد المخصص لكل فريق».

وشدد الكاف في بيانه الرسمي على عدم بيع أي تذاكر في الملعب يوم المباراة، مشيرًا إلى ضرورة المساعدة في إصدار التأشيرات للزائرين (جماهير الأهلي) عند وصولهم إلى المغرب، علاوة على فتح الأبواب في الملعب قبل انطلاق المباراة بخمس ساعات.

وتنطلق مباراة الاهلي والوداد في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، التاسعة بتوقيت القاهرة.

شاهد فيديو دخول الجمهور

مقالات ذات صلة