نوتنجهام فورست يعود إلى الدوري الانجليزي الممتاز بعد غياب 23 عامًا

نوتنجهام فورست يهزم هدرسفيلد تاون في المباراة الفاصلة

عاد مساء اليوم الاحد 29-5-2022 أحد عمالقة الدوري الانجليزي في فترة سبعينيات القرن الماضي «نوتنجهام فورست» إلى دوري الأضواء والشهرة بعد غياب دام 23 عامًا، بفضل فوزه في المباراة الفاصلة بمنافسات دوري الدرجة الأولى التشامبيونشيب أمام هدرسفيلد تاون.

وأقيمت مباراة نوتنجهام فورست وهدرسفيلد تاون على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن، وانتهت بفوز صعب لنوتنجهام بهدف سجله «ليفي كولويل» مدافع هيديرسفيلد بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 43.

وكثف فريق هدرسفيلد تاون الذي لعب له النجم المصري رمضان صبحي قبل سنوات قليلة، محاولاته لإدراك التعادل خلال الشوط الثاني من المباراة، وشدد من هجومه على دفاعات وحارس مرمى نوتنجهام فورست، حتى أصيب الحارس الكونغولي بريس سامبا ليخرج ويدخل بدلاً منه الحارس البديل هورفاث.

وأنقذ هورفاث الذي هدف مُحقق في الدقيقة 94، لينتهي اللقاء بفوز فورست وعودته إلى الدوري الانجليزي الممتاز بعد أكثر من عقدين.

وتسبب عودة نوتنجهام فورست إلى البريميرليج مساء اليوم في ظهور صور عصره الذهبي خلال فترتي السبعينيات وبداية الثمانينات عبر الصحف البريطانية الكبرى ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتوج نوتنجهام فورست بلقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين عامي 1979 و1980 تحت قيادة مدربه الفذ »بريان كلوف» بالاضافة إلى تحقيقه لقب الدوري الانجليزي عام 1978.

وكان فولهام وبورنموث حسما تأهلهما مباشرة إلى الدوري الممتاز عبر مباريات دوري الدرجة الأولى بعد أن حصل فولهام اللندني على المركز الأول برصيد 90 نقطة بفارق نقطتين أمام بورنموث الثاني لينتقل بعدها نوتنجهام فورست لخوض مباريات فاصلة أمام شيفيلد يونايتد وهدرسفيلد تاون.

Exit mobile version