كرة القدم الأوروبية

عاجل..بي ان سبورتس تكشف سبب تأجيل نهائي دوري ابطال اوروبا 2022

التأخير 15 دقيقة وربما يزيد إلى 30 دقيقة..ما اسباب التأجيل المفاجيء؟

أكدت قناة بي إن سبورتس تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في العاصمة الفرنسية «باريس» لمدة 15 دقيقة، مشيرة إلى أن سوء التنظيم أحد الأسباب الرئيسية.

وقال مراسل بي إن سبورتس القطرية جمال جبلي «تأجيل المباراة حدث بسبب معاناة 15 ألفًا يحملون التذاكر خارج ملعب فرنسا من الدخول. جمهور ريال مدريد كذلك الذي لا يمتلك تذاكر حاول دخول الملعب الذي يتسع لـ 81 ألف متفرج. اللاعبون سيعودون إلى أرض الملعب من جديد لتأدية المزيد من العمليات الاحمائية».

وواصل «التأجيل ربما يزيد إلى 30 دقيقة بسبب وجود أكثر من 2000 شخص لم يصلوا بعد إلى أماكنهم في ملعب المباراة».

وختم جمال جبلي «المباراة قد تتأخر إلى أكثر من الساعة 19:30 فلا يمكن إلغاء الحفل الافتتاحي الذي تم الاتفاق عليه قبل مدة طويلة».

تجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة كان مقررًا لها على ملعب زينيت في مدينة سان بطرسبيرج الروسية، إلا أن الحرب على أوكرانيا أدى إلى سحب التنظيم من البلاد، وحرمانها كذلك من المشاركة في الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قرط.

ماذا قال اليويفا عن تأجيل نهائي دوري ابطال اوروبا؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تأجيل المباراة معللاً ذلك بتأخر وصول حافلة نادي ليفربول إلى ملعب ستاد فرنسا بفعل الزحام الكبير في شوارع العاصمة الفرنسية باريس حول ملعب اللقاء المرتقب.

لكن يبدو أن هناك تزوير حدث في تذاكر المباراة التي بيعت في السوق السوداء، ليتدخل الأمن في منع بعض الجماهير الذين حاولوا الدخول عنوة.

وذكر مذيع استاد فرنسا في باريس تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ليفربول وريال مدريد لبعض الدقائق لأسباب أمنية.

وقال المذيع داخل الملعب قبل ربع ساعة من الموعد المفترض لركلة البداية 2100 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) “يجب تأجيل بداية المباراة لبعض الدقائق لأسباب أمنية”.

وأضاف المذيع في وقت لاحق “تقرر التأجيل بسبب الوصول المتأخر لبعض المشجعين إلى مدرجات الملعب في باريس”.

وقالت الشرطة الفرنسية “حاول بعض المشجعين اقتحام الاستاد. لقد شقوا طريقهم من الحاجز الأول. الرقابة محكمة في استاد فرنسا”.

وأشارت شبكة (بي.إن سبورتس) التلفزيونية إلى أن تأجيل بداية المباراة سيكون لمدة 15 دقيقة وربما يزيد عن ذلك خصوصًا بعد أعمال الشغب التي اندلعت.

وبسبب الحفل الافتتاحي الذي أحيته النجمة الكوبية «كاميلا كابيو» تأخر موعد انطلاق المباراة لمدة 6 دقائق إضافية، لتبدأ في تمام الساعة 19:36 بتوقيت جرينيتش.

مقالات ذات صلة