أخبار الكرة الأفريقية

بعدما جلب النهائي للمغرب..فوزي لقجع يطالب لاعبي الوداد بالفوز على الاهلي!

عقد رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للعبة «فوزي لقجع» اجتماعًا مع لاعبي الوداد الرياضي والجهاز الفني مساء الجمعة، بحضور رئيس الوداد «سعيد الناصيري» والمدير الفني للفريق وليد الركراكي، من أجل تحفيزهم للفوز على الاهلي المصري في نهائي دوري ابطال افريقيا يوم الاثنين المقبل 30-5-2022.

يقام نهائي دوري ابطال افريقيا بين الاهلي القاهري والوداد البيضاوي على ملعب دونور «مركب محمد الخامس» في مدينة الدار البيضاء، في قرار أثار الكثير من الجدل في مصر.

وعقد فوزي لقجع اجتماعًا مع لاعبي الوداد من أجل التحدث معهم ولحثهم على الظهور بشكل قوي أمام الاهلي، وتحقيق البطولة القارية للمرة الثالثة في التاريخ بعدما تُوج الفريق عام 1992 و2017، وحرمان الاهلي المصري من الاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي ومنعه من الوصول للقب الـ 11.

وكان لقجع هو صاحب الفضل الأكبر في استضافة المغرب لنهائي دوري الابطال الافريقي هذا الموسم، رغم اصدار الكاف في عام 2019 قرار بفرض الحيادية على المباراة النهائية وإلغاء الذهاب والإياب بسبب مشكلة نهائي ملعب رادس بين الترجي والوداد.

وطلب الاهلي إقامة المباراة في السنغال، لكن تدخل رئيس الاتحاد المغربي مع الجانب السنغالي جعلهم يسحبون عرضهم لاستضافة النهائي، بعدما تأكد صعود فريق الوداد، ليتم استغلال عدم تقدم مصر بطلب استضافة المباراة النهائية لسابق استضافتها في 2020 بين الاهلي والزمالك.

وفشلت كافة محاولات الاهلي في نقل المباراة النهائية خارج مدينة الدار البيضاء لا سيما بعدما استضافت نهائي 2021 بين الاهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ورفضت المحكمة الرياضية الدولية طلب الاهلي بتأجيل المباراة، وهو الشق المستعجل في القضية التي رفعها مسئولو الفريق القاهري لمحاولة نقل اللقاء خارج الدار البيضاء وإقامته على أقل تقدير في مدينة مغربية أخرى.

وكان الوداد المغربي قد صعد إلى نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 بعدما تخطى عقبة بترو اتلتيكو الانجولي، بينما تخطى الاهلي عقبة وفاق سطيف الجزائري.

أخبار أخرى