كرة القدم الآسيوية

ملخص مباراة الاردن ضد قطر 26-5-2022 تحت 23 عامًا “الودية الثانية”

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة الاردن و قطر تحت 23 عامًا، التي أقيمت مساء اليوم الخميس 26-5-2022 على ملعب الجنوب المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة.

حقق الاردن أول فوز له في التاريخ أمام قطر في اللقاءات الأولمبية، عندما فاز مساء اليوم بنتيجة 2/3 على ملعب الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة ضمن استعدادات الفريقين لبطولة امم اسيا تحت 23 عامًا المقرر لها الشهر المقبل.

تقدم المنتخب الاردني في الدقيقة 18 عن طريق خالد صياحين، ليشعل اللقاء في وقت مُبكر ويُنهي حالة جس النبض التي سيطرت على الدقائق الأولى.

واستطاع منتخب قطر الرد سريعًا بهدف التعديل عن طريق اللاعب «يوسف عبد الرزاق» ليجعلها 1/1 في الدقيقة 23.

لكن المنتخب الاردني الذي أظهر رغبة كبيرة في تحقيق أول فوز في تاريخ مواجهاته للمنتخب الاولمبي القطري، استعاد زمام الأمور بعد دقيقتين بهدف أحرزه أمين الشناينة.

وتواصل ابداع النشامي الاردني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 27 بواسطة اللاعب عمر هاني ليُنهي الشوط الأول لصالح الاردن بنتيجة 1/3.

وقلص اللاعب «هشام علي» الفارق مطلع الشوط الثاني بتسجيل هدف لقطر في الدقيقة 56، إلا أن زملائه فشلوا في تسجيل هدف التعادل لتنتهي المقابلة بنتيجة 2/3.

وتأتي هذه المباراة ضمن تحضيرات البلدين للمشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا في أوزبكستان بمشاركة عدد كبير من المنتخبات العربية.

وانتهت المباراة الودية الأولى بين المنتخبين الاردني الاولمبي و القطري الاولمبي بالتعادل الايجابي 1/1 مطلع هذا الأسبوع.

وكان هذا التعادل هو الثاني في تاريخ مواجهات الفريقين في هذه الفئة العمرية، حيث يرجع التعادل الأول إلى تصفيات آسيا الأولمبية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس 1984، وانتهت بالتعادل السلبي.