كرة القدم الآسيوية

جبلة السوري يُعرقل الكويت ويُهدي السيب العُماني ورقة العبور لنصف نهائي الاتحاد الآسيوي

نتيجة مباراة جبلة و الكويت 24-5-2022 في الجولة 3

تعرف على نتيجة مباراة جبلة و الكويت اليوم الثلاثاء 24-5-2022 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

عرقل فريق جبلة – سابع ترتيب الدوري السوري – تأهل نادي الكويت الكويتي إلى الدور نصف النهائي لمنطقة غرب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2022، حين أسقطه في فخ التعادل السلبي، ليهدي مستضيف مباريات المجموعة الأولى “السيب العُماني” ورقة الصعود المباشر إلى نصف النهائي.

وتسبب هذا التعادل أيضًا في حرمان الكويت الكويتي من الترشح إلى نصف النهائي من خلال مقعد “أفضل ثاني” والذي ذهب إلى فريق الرفاع البحريني نظرًا لجمعه 6 نقاط خلال منافسات المجموعة الثانية أمام العربي الكويتي وظفار العماني وشباب الخليل.

وبدأت مباراة جبلة ضد الكويت في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، وسيطرت نتيجة التعادل 0-0 على أحداث الشوط الأول.

وبسط الكويت الكويتي سيطرته على أحداث شوطي المباراة من اليمين واليسار، وشن العديد من الهجمات لمحاولة تسجيل هدف يُجنبه الخروج من دور المجموعات، إلا أن دفاع جبلة كان بالمرصاد لجميع المحاولات البيضاء.

واستضاف ملعب السيب الدولي مباراة جبلة السوري والكويت الكويتي ضمن منافسات المجموعة الأولى (A) من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ملخص مباراة جبلة والكويت

وكان نادي الكويت بحاجة ماسة لتحقيق الفوز بأي طريقة لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا، حيث تقصيه نتيجتي الخسارة أو التعادل، بسبب تمكن نادي السيب العُماني من الفوز على الأنصار اللبناني في وقت سابق من مباريات اليوم الثلاثاء بنتيجة 4-0.

وتصدر نادي السيب المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطة عن الكويت الثاني.

وحتى لو فاز فريق جبلة السوري على الكويت، كان سيترشح نادي السيب بفارق المواجهات المباشرة عن جبلة الذي سيحل ثانيًا وسيودع بسبب فارق الاهداف أمام الرفاع البحريني في لعبة أفضل ثاني.

جدير بالذكر مواجهة جبلة والكويت لبعضهما البعض في دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا (النظام القديم) عام 2001، انتهى اللقاء الأول بالتعادل 0/0، وفاز الكويت في اللقاء الثاني 2/صفر.

مقالات ذات صلة