كرة القدم الأوروبية

ليس زيدان.. هذا هو المدرب الجديد لباريس سان جيرمان خلفا لماوريسيو بوكيتينو!

أفادت تقارير فرنسية، مدرب سبورتنج لشبونة البرتغالي “روبين أموريم”، أصبح المرشح الأوفر حظًا ليحل محل ماوريسيو بوكيتينو في باريس سان جيرمان هذا الصيف، بعد تردد زين الدين زيدان في تولي المهمة.

على الرغم من قيادة باريس سان جيرمان بشكل مريح إلى لقب الدوري الفرنسي مع بقاء أربع جولات في الموسم 2021-22، لا يزال من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر بوكيتينو النادي قبل الموسم المقبل.

وفشل الأرجنتيني في قيادة فريقه للدفاع عن لقبه في كأس فرنسا وخرج على يد نيس في دور الستة عشر، بينما انهار خلال نفس المرحلة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا رغم الفوز ذهاباً بهدف نظيف.

لم يتبق الآن على عقد بوكيتينو في حديقة الأمراء سوى أقل من 18 شهرًا، ويشاع أن أصحاب القرار في باريس سان جيرمان يبحثون عن قائمة مختصرة من المرشحين.

كان زين الدين زيدان هو المرشح الأول المفضل لتولي زمام الأمور، لكن من المفترض أن مدرب ريال مدريد السابق لا يهتم بالعودة إلى العاصمة الفرنسية.

وفقًا لـ لوباريزيان الفرنسية، أصبح مدرب سبورتنج لشبونة البرتغالي أموريم الآن، الهدف الأول لفريق باريس سان جيرمان والمدير الرياضي القادم للنادي الباريسي “لويس كامبوس”.

بالإضافة إلى بوكيتينو، من المتوقع أيضًا أن يغادر ليوناردو في الصيف المقبل، ويُفهم أن فريق ناصر الخليفس يقترب من تعيين لويس كامبوس، الذي غادر ليل في عام 2020.

من هو روبن أموريم المرشح لقيادة باريس سان جيرمان؟

بعد تقاعده كلاعب في عام 2017، قضى أموريم البالغ من العمر 37 عامًا فترات قصيرة في مقعدي “كاسا بيا” و سبورتنج براجا، قبل أن يتولى تدريب سبورتنج لشبونة في مارس 2020.

كان أموريم قد فاز بالفعل بلقب كأس البرتغال مع براجا، وحقق ثنائية الدوري والكأس مع سبورتنج لشبونة خلال موسم 2020-21 الرائع.

فاز الفريق الأخضر والبيض في 26 مباراة وخسروا واحدة فقط من 34 مباراة في الدوري تحت قيادة أموريم العام الماضي، لينهي سبورتنج الموسم بفارق خمس نقاط عن البطل بورتو، لكنهم لم يتمكنوا من الدفاع عن لقبهم هذه المرة.

مقالات ذات صلة