كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

المغربي ياسين بونو يكرر إنجاز بادو الزاكي في الدوري الاسباني بحصد جائزة “زامورا”

لكن الزاكي ومنير المحمدي حققا الجائزة في السيجوندا

فاز اللاعب المغربي ياسين بونو، بجائزة “زامورا” التي تمنح لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، ليصبح أول عربي يفوز بالجائزة، وثالث عربي يفوز بها بعد المغربي بادو زاكي الذي حققها لأول مرة خلال تواجده مع ريال مايوركا في الدوري الاسباني الدرجة الثانية موسم 1989/1988.

كما فاز بنفس جائزة بادو الزاكي (زامورا أفضل حارس في السيجوندا) حارس مرمى منتخب المغرب «منير المحمدي» رفقة نادي ملقة موسم 2020/2019.

ويمنح الاتحاد الإسباني الجائزة للحارس الذي سُجل على مرماه أقل عدد أهداف طوال موسم الدوري، حيث استقبل حارس نادي إشبيلية 30 هدفًا خلال 38 مباراة لعبها في الدوري الاسباني موسم 2022/2021.

وتفوق بونو على حارس نادي ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، الذي استقبلت مرماه 31 هدفًا، فيما سجل 35 هدفًا على حارس ريال سوسييداد، الإسباني أليكس ريميرو.

وأصبح بونو الذي يحرس مرمى المنتخب المغربي، أول عربي يحصل على الجائزة في تاريخ منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى، لكنه ثالث حارس عربي تتويجًا بجائزة الأفضل في إسبانيا، بعد مواطنيه منير المحمدي وبادو زاكي الذي أحرز الجائزة في دوري الدرجة الثانية الإسباني “السيجوندا” عندما قاد ريال مايوركا للترشح إلى الليجا عام 1989.

وقدم الحارس المغربي “ياسين بونو” أداءً مميزًا طوال الموسم الحالي، وساهم في حصول فريقه على المركز الرابع في تصنيف الدوري وتأهله إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

مقالات ذات صلة