كرة القدم الأوروبية

وضاع اللقب في رمشة عين..نتيجة مباراة ليفربول و ولفرهامبتون 22-5-2022

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول و ولفرهامبتون التي أقيمت على ملعب آنفيلد روود بعد عصر اليوم الاحد 22-5-2022 في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022/2021.

ضاع لقب الدوري الانجليزي الممتاز من ليفربول للموسم الثاني على التوالي “في رمشة عين” بعد الفوز الدراماتيكي الذي حققه المتصدر “مانشستر سيتي” أمام أستون فيلا في نفس توقيت فوز الريدز على الولفز في آنفيلد روود.

وأضطر ليفربول لخوض سيناريو مُرهق بتحويل تأخره بهدف إلى فوز صعب على ولفرهامبتون في الدقائق الأخيرة من المباراة، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لتحقيق لقب الدوري الانجليزي، حيث جاءت ثلاثية الريدز بعد أن حقق بالفعل مان سيتي الريمونتادا.

وعمل المدير الفني لنادي استون فيلا «ستيفن جيرارد» – نجم ليفربول في دوري ابطال اوروبا 2005 – على قيادة أستون فيلا للفوز على ملعب مانشستر سيتي، وكاد ينجح في ذلك، لولا التغيير الغريب الذي أجراه في الدقيقة 72 باخراج نجم اللقاء «كوتينيو» خلال تقدمه 2-0 بالتزامن مع إجراء مدرب السيتي «جوارديولا» لتغييرات هجومية أسفرت عن 3 أهداف في غضون 5 دقائق فقط.

وغاب قائد دفاع ليفربول «فيرجيل فان دايك» عن التشكيلة الأساسية للفريق اليوم أمام ولفرهامبتون، وكذلك هداف البريميرليج «محمد صلاح»، حيث فضل كلوب توفير طاقتهما لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، معتمدًا على ساديو ماني وجوتا في الخط الأمامي، وعلى إبراهيما كوناتي وجويل ماتيب في الخط الخلفي.

وتأخر ليفربول في الدقائق الخمس الأولى من المباراة بهدف أحرزه البرتغالي بيدرو نيتو بعد تلقيه تمريرة من المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز.

لكن نجمه الدولي السنغالي «ساديو ماني» عدل النتيجة في الدقيقة 24 بمساعدة من تياجو ألكانتارا، ليُعيد آمال فريقه من جديد في المنافسة على لقب البريميرليج.

وفي الوقت الذي قلب مان سيتي تأخره بريمونتادا عظيمة أمام أستون فيلا ليجعلها 2/3، تمكن ليفربول من تسجيل هدف التقدم على ولفرهامبتون في الدقيقة 84 بواسطة النجم المصري «محمد صلاح».

وشارك محمد صلاح كبديل عند الدقيقة 58 بدلاً من ديوجو جوتا، ليعطي إشارة واضحة لجاهزيته على لعب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد 7 أيام من الآن.

وأضاف الظهير الأيسر الاسكتلندي آندرو روبرتسون الهدف الثالث لليفربول وتأكيد الفوز على الوولفز بعد تمريرة من روبرتو فيرمينو في الدقيقة 89، لينتهي اللقاء بنتيجة 1/3، وبخسارة ليفربول للقب البريميرليج للمرة الثانية على التوالي بعد منافسة شرسة مع مان سيتي.

وبدأ المدير الفني لنادي ليفربول «يورجن كلوب» بتشكيلة مكونة من «أليسون بيكر وترينت أليكساندر أرنولد، ابراهيما كوناتي، جويل ماتيب، اندي روبرتسون وجوردان هندرسون، نابي كيتا، تياجو ألكانتارا وديوجو جوتا، لويس دياز، ساديو ماني».

ورفع ليفربول رصيده إلى 92 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المُتوج للمرة السادسة في تاريخه بلقب البريميرليج وللمرة الثامنة بلقب الدوري الانجليزي بمسمياته الأخرى.

تشكيلة ليفربول الأساسية اليوم 22-5-2022 امام ولفرهامبتون

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت أليكساندر أرنولد، ابراهيما كوناتي، جويل ماتيب، اندي روبرتسون

خط الوسط: جوردان هندرسون، نابي كيتا، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: ديوجو جوتا، لويس دياز، ساديو ماني.

مقالات ذات صلة