كرة القدم الإفريقية

تعرف على الاندية الهابطة من الدوري المصري الدرجة الثانية 2022

انتهى دوري الدرجة الثانية في مصر، وحسمت ثلاث فرق الصعود إلى الدوري المصري الممتاز في النسخة القادمة 2022-2023.

وصعد فريق أسوان عن مجموعة الصعيد، بينما تأهل حرس الحدود عن مجموعة بحري، كما عاد الداخلية إلى الدوري المصري الممتاز، بعدما تصدر مجموعة القاهرة.

الاندية الهابطة من الدوري المصري الدرجة الثانية 2022:

أولًا.. مجموعة الصعيد

هبط من مجموعة الصعيد 4 فرق، وهي بني سويف الذي احتل المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة، وخلفه في المركز الرابع عشر فريق سوهاج بنفس الرصيد من النقاط.

كما هبط للقسم الثالث فريق قنا صاحب المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة، وأخيرًا فريق البداري الذي احتل المركز السادس عشر والأخير برصيد 16 نقطة.

ثانيًا.. مجموعة القاهرة

هبط من هذه المجموعة، فريق المريخ البورسعيدي الذي احتل المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة، وفي المركز الرابع عشر جاء فريق بورفؤاد الذي امتلك 23 نقطة.

وكما كان متوقعا هبط فريق بلبيس صاحب المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة، ومعه بنها صاحب الإمكانيات المحدودة، والذي احتل مؤخرة الترتيب برصيد 11 نقطة، ليعود للقسم الثالث بعد موسم واحد قضاه في الدرجة الثانية.

ثالثًا.. مجموعة بحري

وفي مجموعة بحري، هبط فريق العاب دمنهور بعدما احتل المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، ومعه فريق الزرقا الذي احتل المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

كما هبط أيضا صيد المحلة صاحب المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة، وكان الفريق الرابع الذي تأكد هبوطه من هذه المجموعة منذ فترة طويلة هو الرجاء الذي خسر معظم مبارياته وجمع 5 نقاط فقط، ليحتل مؤخرة الترتيب.

ما الفرق الهابطة من الدوري الممتاز؟

هبط بشكل مبكر فريق مصر المقاصة من الدوري الممتاز، قبل 6 أو 7 أسابيع من نهاية موسم 2022-21، وانحصر الصراع حتى الجولة 32 بين أندية «إيسترن كومباني والجونة والمقاولون العرب وغزل المحلة وسيراميكا كليوباترا».

لكن بعد انتهاء الجولة 33 تأكد هبوط ايسترن كومباني بسبب تعرضه لخسارة قاتلة أمام البنك الاهلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بنتيجة 2/3، ليتجمد في المركز قبل الأخير برصيد 30 نقطة.

واحتدم الصراع على البقاء في الجولة الأخيرة الـ 34 بين أندية الجونة وغزل المحلة وسيراميكا كليوباترا، انتهى بهبوط الجونة رغم الفوز على بيراميدز بنتيجة 3-1، حيث نجح فريق غزل المحلة من التعادل مع الاتحاد السكندري 1/1، ليتعادل مع الجونة في نفس رصيد النقاط (36) مع أفضلية لصالحه بفارق المواجهات المباشرة.

وتسبب هبوط الشركات الثلاث «مصر المقاصة وايسترن كومباني والجونة» في ردود أفعال ايجابية بين جمهور كرة المصرية الراغب في مشاهدة فرق جماهيرية ذات شعبية في المواسم القادمة لعودة الاثارة والمتعة للمسابقة من جديد.

مقالات ذات صلة