أخبار الكرة الآسيوية

الكويت يهزم “السيب” ويستعيد آماله في كأس الاتحاد الآسيوي

نتيجة مباراة السيب و الكويت 21-5-2022

تعرف على نتيجة مباراة السيب و الكويت اليوم 21-5-2022 ضمن الجولة 2 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي – دور المجموعات – المقرر لها على الأراضي العُمانية.

انتزع الكويت الكويتي أول ثلاث نقاط له في مسيرته بكأس الاتحاد الآسيوي عندما أسقط مضيفه السيب العماني في فخ الخسارة الأولى بنتيجة 1/2.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بنتيجة التعادل الايجابي 1/1، حيث تقدم الهداف التونسي «طه ياسين الخنيسي» بالهدف الأول للكويت الكويتي في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

لكن رجال المدرب الجديد لنادي الكويت (محمد عبدالله) فشلوا في الذهاب إلى الاستراحة بهذا الهدف، عندما تلقت شباكهم لهدف في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، أحرزه نجم منتخب سلطنة عمان «محسن الغساني».

وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بنحو 4 دقائق، تقدم الكويت الكويتي بالهدف الثاني عن طريق «فهد الرشيدي» بعد تمريرة من اللاعب الاسباني «أجي دامبيلي» في الدقيقة 64.

بهذه النتيجة يتقدم نادي الكويت إلى المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن السيب الثاني، لكن بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة ديربي الشام بين الأنصار اللبناني وجبلة السوري في وقت لاحق من مباريات اليوم، فإذا ما فاز الأنصار بكم جيد من الأهداف سيعتلي الصدارة وقتها.

وكان نادي السيب تصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزه الصعب على جبلة السوري بهدف دون رد في الجولة الافتتاحية، مستفيدًا من سقوط الكويت في فخ التعادل أمام الأنصار اللبناني.

وكاد نادي الكويت الكويتي يُحقق الفوز على الأنصار اللبناني بهدف أو أكثر لولا الهفوة القاتلة التي اقترفها حارس مرماه «فواز العتيبي» في الدقائق الـ 15 الأخيرة وكلفت فريقه هدف التعادل 1/1.

وحل فواز العتيبي محل الحارس الأساسي لنادي الكويت الكويتي «حميد القلاف» والذي غاب عن البطولة بداعي إيقاف داخلي، بعدما لوح بالحذاء إلى جمهور النادي خلال إحدى المباريات المحلية.

ويتأهل بطل كل مجموعة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى الدور الاقصائي من البطولة، حيث لا يطبق نفس نظام دوري أبطال آسيا بالسماح بتأهل الفرق أصحاب المركز الثاني.

واستضاف ملعب السيب الرياضي في سلطنة عُمان، مباراة السيب والكويت، ضمن الجولة الثانية من المجموعة A ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ولم يواجه الكويت نظيره السيب في أي مباراة سابقة على الصعيد الآسيوي أو العربي.

أخبار أخرى