كرة القدم الإفريقية

البرتقالي يُحافظ على اللقب للمغرب..نتيجة مباراة نهضة بركان واورلاندو في نهائي الكونفدرالية 2022

تعرف على نتيجة مباراة نهضة بركان واورلاندو بيراتس في نهائي الكونفدرالية 2022، والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة 20 مايو على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة «أويو» النيجيرية.

تُوج نادي نهضة بركان المغربي ببطولة كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5.

فشل فريق نهضة بركان في هز شباك اورلاندو على مدار الـ 90 دقيقة، بينما تعرض مرماه لأكثر من تهديد واضح في عدة لقطات، خاصةً من اللاعب ديون هوتو في الدقيقتين 5 و87.

وانتهت المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل السلبي، وخلال الأشواط الإضافية تمكن نهضة بركان من تسجيل هدف التقدم عن طريق ركلة جزاء احتسبت بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد «الفار»، ونفذها يوسف الفاحلي بنجاح في الدقيقة 97.

لكن فريق اورلاندو بيراتس لم يفقد الأمل وتمكن من تسجيل هدف التعادل 1/1 بطريقة غريبة من اللاعب «ثيمبينكوسي لورش» عند الدقيقة 117، ليحول اللقاء إلى ركلات جزاء ترجيحية.

وخلال ركلات الجزاء، تألق حارس مرمى نادي نهضة بركان «حمزة الحمياني» في التصدي للركلة الثانية لاورلاندو من صاحب هدف التعادل «لورش».

وسجل نهضة بركان الخمس ركلات بشكل صحيح للاعبيه «موسوي وزغودي والمقدم ودايو والبحراوي».

واستضاف ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة «أويو» النيجيرية قمة مباريات اليوم الجمعة 20 مايو 2022 بين نهضة بركان المغربي واورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي لحساب نهائي الكونفدرالية.

وتُعد مباراة اليوم هي الأولى لفريق نهضة بركان المغربي أمام أندية جنوب أفريقيا منذ أول مشاركة له في بطولة الكونفدرالية عام 2015.

وبهذه النتيجة حافظ نهضة بركان على لقب الكونفدرالية في المغرب للموسم الثالث على التوالي، حيث تُوج به نادي الرجاء في عام 2021.

وكان نهضة بركان تُوج بلقب كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في عام 2020 عندما هزم بيراميدز المصري بهدف دون رد على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

مقالات ذات صلة