الأخبار الرياضية

كرة سلة..نتيجة مباراة بوسطن سلتيكس وميامي هيت 20-5-2022 نصف نهائي NBA

تعرف على نتيجة مباراة بوسطن سلتيكس وميامي هيت اليوم الجمعة 20-5-2022 في الجولة الثانية من نصف نهائي الدوري الامريكي لكرة السلة NBA.

حقق فريق بوسطن سلتيكس فوزًا صعبًا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة على نظيره ميامي هيت بنتيجة 127 مقابل 102.

وتقدم بوسطن بفارق كبير من النقاط في أول شوطين من المباراة، إلا أنه تراخى ولم يحافظ على تفوقه هذا، ليمنح لميامي فرصة للعودة إلى أجواء المقابلة، ومن ثم تضييق الخناق عليه خلال الدقائق الخمس الأخيرة.

لكن بوسطن حقق استفاقة مذهلة في آخر دقيقتين من المباراة بتسجيل 15 نقطة مقابل 10 نقاط لميامي، ما ساعده على حسم المباراة لصالح في نهاية المطاف ب127 نقطة، ليتعادل مع ميامي في أول مباراتين من سلسلة نصف النهائي بنتيجة 1/1.

انطلقت مباراة بوسطن سلتيكس وميامي هيت في تمام الساعة 12:45 بتوقيت جرينيتش، 2:45 فجرًا بتوقيت القاهرة، 3:45 بتوقيت السعودية، وتذاع على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

شهدت مباراة الجولة الأولى من نصف النهائي للمناطق في دوري كرة السلة الأمريكي NBA فوز فريق ميامي هيت على بوسن سلتيكس بنتيجة 118 مقابل 107.

وستقام يوم الاحد المقبل 22 مايو، مباراة الجولة الثالثة من نصف النهائي بين بوسطن سلتيكس وميامي هيت، على أن تقام الجولة الرابعة يوم الثلاثاء 24 مايو، وقد تستمر سلسلة نصف النهائي لـ 7 مباريات.

ويسعى نادي بوسطن سلتيكس لاستعادة أمجاد الماضي هذا الموسم، حيث يُعد أحد أعرق وأهم الأندية غير المتوجة منذ مدة طويلة في منافسات دوري NBA لكرة السلة.

ويُنافس بوسطن على الزعامة أمام لوس أنجلوس ليكرز، لكن معاناته منذ 14 عامًا أدت إلى تتويج ليكرز باللقب 17 مرة مقابل 16 لبوسطن.

أما نادي ميامي هيت الذي تُوج بلقب الدوري مرتين في آخر 10 أعوام، فيسعى لتعويض خسارته للنهائي قبل عامين أمام الليكرز.

ويعول نادي ميامي الكثير على نجمه الأول «جيمي باتلر» الذي عادة ما يتألق في المباريات الاقصائية «البلاي أوف» مقارنة بمستواه على مدار الموسم.

وتعملق جيمي باتلر في مباراة المرحلة الأولى من نصف النهائي هذا الموسم أمام بوسطن سلتيكس، ليقود فريقه للفوز بتسجيل 41 نقطة بمفرده من أصل 110.

كما يراهن نادي بوسطن على قدرات النجم العالمي «جايسون تاتيوم» الذي اكتسب شهرة عالمية غير عادية بفضل قيادته الرائعة لفريقه لإزاحة أبطال الموسم الماضي «ميلواكي بكس» في حضور يانيس انتيتوكونبو.

بوسطن سلتيكس 127- 102 ميامي هيت

الجولة 2 من سلسلة نصف النهائي NBA

مقالات ذات صلة