كرة القدم الإفريقية

البنك الاهلي ردًا على طلب اعادة لقاء الاهلي: “كنتم فين من زمان”؟

رفض نادي البنك الاهلي اعادة مباراته أمام الاهلي التي اقيمت في الجولة التاسعة عشر من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، بسبب خطأ تحكيمي من جانب أمين عمر الذي أدار اللقاء.

وكشف مصدر مسؤول داخل نادي البنك الاهلي، رفض الإدارة أي قرار يخص إعادة اللقاء، خصوصًا أن فريقهم عاني من نفس الأخطاء التحكيمية على مدار السنوات الماضية، ولم يتحرك أحد من اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية لحل أزمة أخطاء الحكام المصريين.

وأضاف المصدر: “أقول لاتحاد كرة القدم ولرابطة الاندية (كنتم فين من زمان) والأندية كلها تتعرض لأخطاء تحكيمية”.. ولماذا الأهلي في هذا التوقيت يريد إعادة اللقاء، بسبب خطأ تكرر معه في العديد من المباريات”.

كيف رد البنك الاهلي على طلب اعادة المباراة؟

أكد نادي البنك الاهلي سعيه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد اتحاد كرة القدم حال صدور قرار باعادة المباراة مرة أخرى في وقت لاحق من الموسم الجاري.

وقال مصدر داخل النادي لميركاتو داي «الخطأ الذي تم ارتكابه كان واضحًا، وجميع أعضاء الجهاز الفني والاداري الذين كانوا متواجدين على مقاعد البدلاء قاموا بتنبيه الحكم لوجود خطأ في الركلة الحرة من البداية، وعدم تنفيذها بالشكل المطلوب من جانب لاعبي الاهلي».

وطالب النادي الاهلي في خطاب رسمي إلى اتحاد كرة القدم اعادة المباراة مستندا في الشكوى الرسمية إلى أن حكام المباراة خالفوا قوانين كرة القدم وقانون تقنية الفار المنصوص عليه دوليا من المنظمة الدولية لإدارة كرة القدم «IFAB» .

ماذا قال الاهلي في بيانه عن اعادة المباراة؟

أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب..واستند الأهلي في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم. وبروتوكول الـ«VAR».

وأضاف البيان «البرتوكول المبلغ لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة IFAB المسئولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته لم يتم العمل به، حيث تدخل حكم الفيديو في أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر.. وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين».

مقالات ذات صلة