كرة القدم الإفريقية

الكاف يواصل التعنت مع الاهلي ويرفض تغيير موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

واصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» تعنته مع إدارة الاهلي برفض تغيير موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا رغم تداخلها الواضح مع مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

يأتي رفض الكاف لتغيير موعد المباراة بعد 48 ساعة من تمسكه بإقامتها على الأراضي المغربية في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بدلاً من ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط أو نقلها خارج المغرب لملعب محايد.

وعانى الأهلي من تداخل مواعيد مبارياته في ثلاث بطولات مختلفة «الدوري المصري الممتاز وكأس العالم للأندية ومجموعات دوري أبطال أفريقيا» مع مواعيد مباريات لاعبيه الدوليين «مصر وتونس ومالي» في بطولة كأس أمم أفريقيا مع حلول نهاية شهر يناير وانطلاقة شهر فبراير الماضي، ليلعب بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء وأبناء الأكاديمية أمام مونتيري المكسيكي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات، قبل أن تجبره الإصابات على اللعب بالبدلاء في أول جولتين بمجموعات دوري أبطال أفريقيا أمام الهلال وصن داونز.

وأرادت إدارة الاهلي تغيير موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي، عن طريق تقديمه ليوم أو يومين بدلاً من يوم 30 مايو أو الانتظار لحين انتهاء الأجندة الدولية خلال شهر يونيو، وذلك بسبب رسائل الاستدعاء التي تلقاها بخصوص لاعبيه الدوليين أمثال المالي آليو ديانج والتونسي علي معلول والجنوب أفريقي بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني.

وينص بروتكول الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على إقامة مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية أيام «الجمعة والسبت والأحد والثلاثاء»، إلا أن الكاف قرر مخالفة البرتوكول بإقامة نهائي الأبطال يوم الاثنين الموافق 30 مايو 2022، وذلك بسبب تخطيط رئيسه «باتريس موتسيبي» لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الفرنسية باريس تلبية لدعوى رسمية من اليويفا.

لكن مصدر مطلع في لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أكد اليوم الخميس 19 مايو، أن موعد المباراة لن يتغير كما طلبت إدارة الاهلي، واللقاء سيقام في موعده المحدد مسبقًا (30 مايو الجاري) على ملعب دونور (مركب محمد الخامس).

وأضاف «لا صحة لما تردد حول إمكانية تعديل الموعد، ولا توجد نية لدى الكاف بشأن تعديل الموعد بسبب استدعاء محترفين الأهلي من جانب المنتخبات قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو».

وسبق للأهلي مواجهة الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وانتهت بتتويج الفريق المغربي على ملعب محمد الخامس بعدما تعادل ذهابًا 1/1 في برج العرب، وفاز إيابًا بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة