كرة القدم الأوروبية

ماتياس سامر ينتظر الخطوة التالية من إدارة بوروسيا دورتموند

قال ماتياس زامر مستشار فريق بوروسيا دورتموند الألماني إنه يتوقع أن يتخذ الفريق الخطوة التالية في تطوره وتقدمه لتحسين أوضاعه ونتائجه خاصة وأن الأمور لم تسر كلها بالشكل الصحيح في الموسم الماضي.

وأنهى دورتموند الدوري الألماني (بوندسليجا) في المركز الثاني، ولم ينافس بطل الدوري بايرن ميونخ بشكل جاد، كما أنه ودع كأس ألمانيا مبكرًا كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات وخسر أمام رينجرز في الدوري الأوروبي في الأدوار الاقصائية.

وقال سامر للعدد الأسبوعي من صحيفة “بيلد” الألمانية اليوم الأربعاء إنه يعتقد أن الفريق الذي يدربه ماركو روز يمكنه أن يحقق نتائج أفضل في الموسم المقبل.

وذكر :” أترقب مستقبل بوروسيا دورتموند. ولكن خطوة التطور المقبلة يجب أن تأتي العام المقبل : مزيد من الاستقرار، القليل من التراجع في النتائج، استقبال أهدافًا أقل”.

وأضاف :”في السابق، كنا سعداء عندما يكون الفريق في يومه ويكون قادرا على لعب كرة قدم مبهجة للغاية. وكانت التقارير محبطة للغاية عندما لا يتم تقديم هذه الجودة في كل مباراة أمام منافسين آخرين”.

وفاز سامر بالبوندسليجا ودوري أبطال كلاعب مع دورتموند كما قاد الفريق كمدرب للتتويج بالبوندسليجا. وحاليا يعمل لاعب خط الوسط الألماني الدولي السابق مستشارًا خارجيًا للفريق بعقد حتى .2025

وخسر فريق دورتموند خدمات المهاجم إيرلينج هالاند لمانشستر سيتي ولكنه تعاقد مع ثلاثة لاعبين ألمانيين دوليين : كريم أديمي من سالزبورج، والمدافعين نيكو شلوتربك من فرايبورج، ونيكلاس شوله من بايرن ميونخ.

وذكرت صحيفة بيلد، اليوم أيضًا، أن دورتموند يسعى لاستعارة إيان ماتسين، الظهير الأيسر للمنتخب الهولندي تحت 21 عامًا ولاعب تشيلسي الحالي، كما يوجد خيارات أخرى لتدعيم هذا المركز مثل رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، وديفيد راوم لاعب هوفنهايم.

كما يعتزم دورتموند التعاقد مع كول كامبل 16/ عامًا/ من فريق هافنارفيوردور الأيسلندي.

وقال لارس ريكين رئيس أكاديمية دورتموند اليوم الأربعاء أن الصفقة انتهت تقريبًا بينما أكد كامبل اتمامها بالفعل عبر إنستجرام.

مقالات ذات صلة