كرة القدم الأوروبية

قاهر برشلونة «فرانكفورت» يهزم رينجرز بركلات الجزاء ويتوج بطلاً للدوري الاوروبي 2022

لاول مرة منذ 42 عامًا..

توج نادي آينتراخت فرانكفورت الالماني «قاهر برشلونة» بلقب الدوري الأوروبي 2022 بعد فوزه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5 على جلاسكو رينجرز الاسكتلندي في النهائي الذي احتضنه ملعب سانشيز بثخوان في مدينة اشبيلية باقليم الاندلس، وانتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

بهذه النتيجة يترشح نادي آينتراخت فرانكفورت بشكل مباشر إلى منافسة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022، حيث احتل المركز الـ 11 في الدوري الألماني (البوندسليجا) برصيد 42 نقطة بفارق 16 نقطة عن لايبزيج صاحب المركز الرابع، ليصبح عدد الألمان في البطولة 5 فرق.

وتأخر آينتراخت فرانكفورت في نتيجة المباراة النهاية مساء اليوم، بهدف سجله النيجيري «آريبو» في الدقيقة 57، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستطاع تعديل النتيجة في الدقيقة 69 بواسطة هدافه في الدوري الالماني ونجم منتخب كولومبيا «رافا بوري» بمساعدة من كوستيتش داخل منطقة جزاء رينجرز.

وخلال الأشواط الإضافية كاد رينجرز يسجل في أكثر من مناسبة، لكن لاعبيه تفننوا في اهدار الفرص السهلة، لتتحول المباراة إلى ركلات جزاء ترجيحية شهدت اهدار نجم وسط رينجرز «ارون رامسي» للركلة الرابعة بتصد مميز من الحارس كيفين تراب.

وسجل لنادي آينتراخت فرانكفورت كل من «لينز وهروستيتش وكامادا وكوستيتش» وتكفل رافاييل بوري بتسجيل الركلة الحامسة بطريقة رائعة.

وأنهى فرانكفورت بهذا التتويج التاريخي صيام دام 42 عامًا منذ آخر تتويج له بهذه البطولة والتي كانت تُسمى بكأس الاتحاد الأوروبي عندما هزم مواطنه بوروسيا مونشنجلادباخ بموجب هدف اعتباري بعد التعادل 3/3 في مجموع الذهاب والاياب (2/3 و1/صفر).

جدير بالذكر تتويج نادي آينتراخت فرانكفورت بلقب كأس ألمانيا عام 2018 تحت قيادة المدرب الكرواتي «نيكو كوفاتش» وكان ذلك أول لقب يحققه الفريق في البطولة منذ عام 1988.

مقالات ذات صلة