أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

جاري نيفيل ينصح بعدم الاعتماد على ارنولد وريس جيمس في كأس العالم 2022

نصح محلل قنوات سكاي سبورتس البريطانية «جاري نيفيل» المدير الفني لمنتخب إنجلترا «جاريث ساوثجيت» بعدم الاعتماد على الظهير الأيمن لنادي ليفربول «أليكسندر ارنولد» أو ظهير تشيلسي «ريس جيمس» في كأس العالم 2022.

وقال جاري نيفيل في حديثه مع سكاي سبورتس «ظهير مانشستر سيتي كايل ووكر هو الذي يستحق التواجد كأساسي مع منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022 وليس ارنولد أو ريس جيمس».

ويبدو أن المشاكل الدفاعية التي وقعت لليفربول على الصعيدين المحلي والقاري بسبب كثرة تقدم ارنولد إلى الخطوط الأمامية وانشغاله بتأدية الدور الهجومي على حساب الدفاعي، هو ما دفع نيفيل نحو توجيه تلك النصيحة إلى ساوثجيت قبل نحو 5 أشهر من السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم.

وأوضح نيفيل حديثه «من الواضح أن أندي روبرتسون يعيش في ظل ترينت أليكسندر ارنولد، بسبب تفوق ارنولد عليه في صناعة الألعاب بشكل مذهل، لكن حينما تتحدث عن الجوانب الدفاعية والهجومية معًا، روبرتسون أفضل ظهير في البريميرليج بفارق كبير عن غيره».

وأتم قائلاً «أنا أحب جواو كانسيلو ولكن أندي روبرتسون هو أفضل ظهير أيسر في الدوري الإنجليزي وبفارق كبير عمن حوله. إنه يقدم أداءً ثابتًا بصفة مستمرة، ويعطيك أداءً يصل إلى 8 أو 9 درجات من 10 في كل مباراة من كل أسبوع، حيث يسبب المشاكل للخصوم في مكانه على الرواق الأيسر ويدافع بنفس القوة».

وقلل اليكسندر ارنولد قبل عامين من مسيرة جاري نيفيل الذي يُعد أشهر ظهير أيمن إنجليزي في الفترة من 1994 إلى 2008، حيث حقق العديد من الانجازات رفقة مانشستر يونايتد.

وردد ارنولد القول المأثور في كرة القدم الإنجليزية خلال أحد التصريحات السابقة له في عام 2020 «لا أحد يتمنى أن يصبح جاري نيفيل عندما يكبر. أريد مع اندي روبرتسون تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن دور الظهير في كرة القدم الإنجليزية». في إشارة منه إلى أن نيفيل لم يكن ذلك الظهير العصري الذي يعُتمد عليه في مهام أخرى مثل صناعة وتسجيل الأهداف.

مقالات ذات صلة