كرة القدم الأوروبية

في غياب صلاح وفان دايك..ليفربول يقلب الطاولة على ساوثامبتون ويضيق الخناق على السيتي

نتيجة مباراة ليفربول اليوم ضد ساوثامبتون 17-5-2022 في الدوري الانجليزي

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول و ساوثامبتون اليوم الثلاثاء 17-5-2022 التي أقيمت على ملعب سانت ماري ضمن الجولة 37 من الدوري الانجليزي الممتاز.

قلب ليفربول الطاولة على مضيفه ساوثامبتون في قمة مباريات اليوم الثلاثاء وهزمه بهدفين لهدف ليواصل تضييق الخناق على مانشستر سيتي في صدارة جدول ترتيب البريميرليج حتى الجولة الأخيرة.

وتقدم ساوثامبتون في النتيجة بهدف من هجمة مرتدة قادها اللاعب «ناثان تيلا» من قبل منتصف الملعب في الدقيقة 13، وأنهاها ناثان ريدموند بتسديدة قوية من على خط ال18 غيرت اتجاهها لتسكن المقص الأيسر للحارس أليسون بيكر.

ورفض الحكم مارتن أتكينسون مُراجعة تقنية الفيديو المساعد «الفار» وسط اعتراضات المدير الفني لليفربول «يورجن كلوب» على صحة الهدف، بسبب تعرض أحد لاعبيه للعرقلة أمام منطقة جزاء ساوثامبتون قبل لحظات قليلة من تسجيل الهدف.

لكن احتفالات فريق القديسين لم تستمر لأكثر من 15 دقيقة، حيث تلقت شباكهم لهدف في الدقيقة 27 حمل توقيع الياباني «مينامينو» بتسديدة من داخل المنطقة بعد تلقيه تمريرة بينية من ديوجو جوتا.

وخلال الشوط الثاني، استعان يورجن كلوب بالثنائي جوردان هندرسون وديفوك أوريجي من أجل السيطرة أكثر على المباراة وتسجيل هدف الفوز، وهو ما نجح فيه جويل ماتيب عند الدقيقة 67 برأسية قوية من داخل منطقة العمليات بعد ركنية نفذها المدافع اليوناني تسيميكاس.

وتأجلت مباراة ليفربول وساوثامبتون من الجولة 37 من الدوري الانجليزي الممتاز لمدة يومين، بسبب انشغال ليفربول بمباراته أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت الماضي، والتي انتهت بفوزه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وغاب نجم دفاع ليفربول فيرجيل فان دايك بسبب اصابة عضلية تعرض لها في الوقت الاضافي من مباراة تشيلسي، والأمر نفسه يخص محمد صلاح الذي أصيب بعد 30 دقيقة من نفس اللقاء.

واحتاج ليفربول للفوز بأي ثمن على ساوثامبتون هذا المساء من أجل مواصلة منافسة مانشستر سيتي على لقب البريميرليج، لا سيما بعدما تمكن مان سيتي من تحقيق التعادل أمام وست هام يونايتد أول أمس الأحد بنتيجة 2/2 على الملعب الأولمبي بلندن.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 89 نقطة بفارق نقطة يتيمة عن مانشستر سيتي المتصدر برصيد 90 نقطة مع فارق 6 أهداف لصالح السيتي.

وسيستضيف ملعب انفيلد روود مباراة ليفربول و ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة، وسينتظر أنصار الريدز خسارة مان سيتي أمام ضيفه أستون فيلا الذي يدربه نجم ليفربول في دوري ابطال اوروبا 2005 «ستيفن جيرارد».

مقالات ذات صلة