كرة القدم الآسيوية

الاتحاد السعودي لكرة القدم يُعين ناصر لاركيت مديرًا فنيًا له!

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين الفرنسي ناصر لاركيت مديرًا فنيًا للاتحاد خلفًا للروماني إيوان لوبيسكو، موجهًا الشكر للروماني على الفترة التي قضاها مديرًا فنيًا للاتحاد ومتمنيًا له التوفيق في خطوته المقبلة.

ويحظى لاركيت 63/ عامًا/ ذو الأصول المغربية، بخبرة كبيرة في الإشراف على المنتخبات الوطنية ووضع الخطط الإستراتيجية لتطويرها، حيث سبق له تولي منصب المدير الفني للاتحاد المغربي لكرة القدم وذلك خلال الفترة من 2014 حتى 2019، وفقًا لوكالة الانباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء.

وعمل ناصر لاركيت خلال مسيرته التدريبية في عدد من أكاديميات الأندية الفرنسية خلال الفترة من 1989 حتى 2007 أبرزها كان، وروان، وإس إم كاين، ولوهافر، وستراسبورج، كما عمل مديرًا لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم من 2007 حتى 2014 وآخرها عمله مديرًا لأكاديمية أولمبيك مارسيليا من 2019 حتى 2022 كما أنه عضو في اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ يوليو 2014.

ومن المقرر أن يتولى لاركيت عددًا من المهام من تطوير الخطط الاستراتيجية للمنتخبات السعودية السنية، وتطوير وتأهيل المدربين الوطنيين، والإشراف على مراكز التدريب الإقليمية للمساهمة في اكتشاف المواهب الكروية، وتفعيل الشراكات الدولية بما يخدم تطوير كرة القدم في المملكة.

مقالات ذات صلة