كرة القدم الأوروبية

الثقة عنوان رينجرز وفرانكفورت في نهائي الدوري الاوروبي 2022

أبدى ليون بالوجون، مدافع فريق رينجرز الاسكتلندي، ثقته في قدرة فريقه على الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني بعد غد الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي، لكن الألمان يأملون في ليلة أخرى تاريخية وسط تشجيع كبير من جماهير الفريقين.

وقال بالوجون، اللاعب الألماني النيجيري لوسائل إعلام ألمانية: “نرغب في حسم المباراة لصالحنا، مهما حدث، أعتقد أنها مهمة يمكن القيام بها “.

ونجح رينجرز في إقصاء فريقين ألمانيين في طريقه للمباراة النهائية، وهما بوروسيا دورتموند ولايبزيج، فيما يلعب بالوجون لفريق مدينة جلاسجو منذ عام 2020، وقد أكد أن فرص فريقه في الفوز على فرانكفورت متساوية بنسبة 50 إلى 50.

وفي إطار الاستعداد للمباراة الكبيرة، تحدث اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا عن فريقين يتمتعان بالقوة، معبرًا عن أسفه بقلة سعة الملعب المستضيف للمباراة.

ويتسع ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” الصغير لـ40 ألف متفرج، مع حضور عشرة ألاف متفرج لكل فريق، فيما يوجد ملعبان أخران أكبر في إشبيلية.

وكان بإمكان كل من رينجرز وفرانكفورت بيع 100 ألف تذكرة، فيما من المتوقع أن يتواجد 70 ألف مشجع لرينجرز و50 ألف من فرانكفورت في مدينة إشبيلية جنوب إسبانيا.

وتصدر فرانكفورت العناوين في دور الثمانية، حينما حضر 25 ألف متفرج من جماهيره مباراة الفريق في ملعب برشلونة، والتي انتهت بفوز الفريق الألماني 3 / 2.

وقال أكسيل هيلمان، الرئيس التنفيذي لفرانكفورت، إن أكثر مشجعي الفريق نشاطًا وصخبًا كانوا المفضلين في توزيع التذاكر لأن هناك رغبة في جلب الحماس من المدرجات إلى الملعب.

وأضاف: “في إشبيلية يتوقعون أن المدينة ستشهد تجربة ليس لها مثيل، ستكون تلك مواجهة فريدة للجماهير الأكثر حماسًا والأعلى صوتًا في أوروبا”.

وبالحديث عن جماهير رينجرز، قال بالوجون: “يمكن أن تصبح الأمور غير مريحة، حينما لا تسير الأمور على ما يرام، لكن هذا هو الحب والهوس، هذا ما يمثله هؤلاء المشجعون لنا، أحب ذلك”.

ويسعى كلا الفريقين إلى خطف اللقب القاري الثاني، حيث سبق لرينجرز أن توج بلقب كأس أبطال الكؤوس عام 1972، فيما فاز فرانفكورت بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) عام .1980

وقال مارتن هينتيرجر، مدافع فرانكفورت، في حديثه عن وصول الفريق إلى النهائي، واصفًا إياه بأنه كالسحر، ليس فقط في الفريق ولكن في جميع أنحاء المدينة في الأيام التي تسبق المباريات، وهو الأمر الذي انتقل إلى أرضية الملعب.

وتعرض هينتيرجر للإصابة في الدور قبل النهائي أمام وست هام يونايتد، ولن يتمكن من اللعب، لكن الدولي النمساوي قال في مقابلة على الموقع الرسمي للنادي اليوم الإثنين إن ذلك لن يضر بالفريق.

وقال المدافع النمساوي: “سيتغلبون على تلك المشكلة المتعلقة بمركزي لأن لدينا مدافعون رائعون، إذا كانوا جميعًا في حالة جيدة، فلن يكون هناك فارق إذا شارك ماكوتو هاسيبي أو توتا أو حتى أنا”.

وأضاف أنه لا حاجة لتوجيه نصيحة من جانبه للفريق، لأنه يعلم جيدًا أن هناك الكثير من الأشخاض الذين يعلمون ما يفعلون بداية من المدرب أوليفير جلاسنر.

وأوضح هينترجر، الذي قال إنه يتأقلم مع مسألة الغياب عن النهائي، أن مباراة برشلونة هي الأفضل في مسيرته حتى الآن، لكنه أبدى أمله في أن يتغير ذلك يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة