كرة القدم الإفريقية

النيران الصديقة تحسم القمة..نتيجة مباراة الترجي والنجم الساحلي 15-5-2022 الدوري التونسي

قادت النيران الصديقة الترجي لتعزيز صدارته لمجموعة التتويج ببطولة الدوري التونسي، إثر فوزه 1 / صفر على ضيفه النجم الساحلي، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الرابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد الترجي، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله سلبيًا مع غريمه التقليدي الأفريقي، إلى 13 نقطة، ليواصل التحليق في صدارة الترتيب، متفوقًا بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه الاتحاد المنستيري.

في المقابل، توقف رصيد النجم الساحلي، الذي عجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، عند 5 نقاط في المركز الخامس (قبل الأخير) لتتقلص حظوظه في المنافسة على اللقب، لاسيما بعد تلقيه خسارته الثانية على التوالي بمجموعة التتويج.

وعلى ملعب (حمادي العقربي) في رادس، جاء هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 12 عن طريق عبد الرزاق بوزرة، لاعب النجم، الذي أحرز هدفًا عكسيًا في مرمى فريقه.

وقاد النيجيري أنايو ايوالا لاعب الترجي هجمة من الناحية اليمنى، ليرسل كرة عرضية زاحفة، اصطدمت في قدم بوزرة، الذي وضع بالكرة بالخطأ في شباك فريقه، لينهي الكلاسيكو رقم (131) لمصلحة أبناء (باب سويقة).

كانت هذه هي المباراة الثالثة خلال الموسم الحالي بين الترجي والنجم، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادلًا بدون أهداف في المباراة الأولى، قبل أن يفوز الترجي 2 / صفر في اللقاء الآخر.

كانت الفرق الـ16 المشاركة بالدوري التونسي هذا الموسم تم تقسيمها إلى مجموعتين خلال الدور الأول للمسابقة، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى مجموعة التتويج.

ونال الفريقان المتصدران للمجموعتين 3 نقاط قبل خوضهما منافسات مجموعة التتويج، فيما حصل صاحبا المركزين الثاني على نقطتين، وحصد صاحبا المركزين الثالث نقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة