ملخص مباراة نهضة بركان ومازيمبي 15-5-2022 في اياب الكونفدرالية

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة نهضة بركان ومازيمبي المقرر لها مساء اليوم الاحد 15-5-2022 في شرق المغرب لحساب اياب نصف نهائي الكونفدرالية.

حقق نهضة بركان الفوز على مازيمبي 2/4 في مجموع مباراتي ذهاب واياب نصف نهائي الكونفدرالية، ليصعد إلى نهائي البطولة لملاقاة أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

وشهد الشوط الثاني من مباراة الإياب أحداث مثيرة للجدل كان بطلها الحكم السنغالي «نداي» الذي طرد أحد لاعبي مازيمبي بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل احتسابه لركلة جزاء مشكوك في صحتها خلال الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء، تسببت في تقدم بركان بالهدف الثالث المؤهل إلى النهائي.

واستغل نهضة بركان النقص العددي الذي تعرض له فريق مازيمبي مطلع الشوط الثاني عندما طُرد اللاعب «تاندي موابي» بالبطاقة الصفراء الثانية، وانقض على خصمه بكل أسلحته الهجومية، ليسجل 3 أهداف متتالية حملوا توقيع «العربي ناجي ويوسف الفاحلي» لينتصر الفريق بنتيجة 1/4 وسط حضور جماهيري كبير في مدرجات الملعب البلدي.

بداية متواضعة من بركان

فشل نهضة بركان في الحفاظ على تقدمه في النتيجة بهدف دون رد خلال الشوط الأول من مباراة الاياب، بسبب الهفوة الدفاعية القاتلة التي اقترفها مدافع منتخب بوركينا فاسو «يوسف دايو» على حدود منطقة الجزاء عندما حاول ترويض الكرة أمام مهاجم مازيمبي في توقيت خاطيء.

وتقدم نهضة بركان بالهدف الاول في الدقيقة 10 بتصويبة صاروخية من اللاعب بكر الهلالي بعد تلقيه تمريرة عرضية من أقصى اليسار، قابلها بتسديدة من لمسة واحدة سكنت الزاوية اليمنى لحارس مرمى مازيمبي.

لكن الجمهور البركاني لم يهنأ بهذا الهدف لأكثر من دقيقة واحدة بسبب الهفوة القاتلة ليوسف دايو في استلام وترويض الكرة على حدود منطقة جزاء فريقه، حيث قطعت منه الكرة بواسطة اللاعب «كينزومبي» الذي توغل وسدد بقدمه اليسرى بكل ما لديه من قوة لتعانق كرته الزاوية اليمنى للحارس.

طرد غريب وركلة جزاء مثيرة للجدل

تلقى مدافع نادي مازيمبي «تاندي موابي» بطاقة صفراء ثانية مطلع الشوط الثاني من المباراة في الدقيقة 65، علمًا بأن البطاقة الأولى كانت في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

كما تغاضى الحكم عن طرد لاعب نهضة بركان رغم الاعتداء الواضح منه على لاعب مازيمبي!

ورغم النقص العددي لم يتأثر مازيمبي كثيرًا من الناحية الدفاعية بسبب بطء التحضير الواضح من جانب عناصر نهضة بركان، إلى أن جاء الفرج إثر ركلة حرة مباشرة نفذت من الرواق الأيمن عن طريق عمر النمساوي لتجد رأس العربي ناجي الذي أودعها في المرمى عند الدقيقة 79.

وشهدت الدقيقة 86 حالة تحكيمية مثيرة للجدل، وعليها علامة استفهام كبيرة، بعدما قرر الحكم السنغالي نداي مراجعة تقنية الفيديو المساعد بناء على طلب لاعبي بركان.

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء ضد مازيمبي بحجة تعرض مهاجم نهضة بركان لعرقلة من المدافع، رغم أن اللعبة من بدايتها كانت خطأ لصالح مازيمبي بعد تعرض مدافعه للدفع في التحام هوائي لحظة تمرير الركلة الركنية.

ولم يراجع الحكم نداي اللعبة من بدايتها، وراجع فقط لقطة استلام مدافع مازيمبي للكرة ومحاولته تشتيتها من أمام مهاجم نهضة بركان، وحتى تلك اللقطة غير واضح فيها وجود عرقلة من لاعب مازيمبي أو تعمد وجود عرقلة.

وتمكن لاعب نهضة بركان «يوسف الفاحلي» من تسجيل هدف تقدم بركان بركلة الجزاء، وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 96.

وكانت مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية قد انتهت بفوز مازيمبي الكونجولي بهدف دون رد أمام نهضة بركان المغربي، ليقترب الفريق المعروف بالتماسيح من مواجهة آورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في نهائي البطولة، بعدما تجاوز آورلاندو عقبة أهلي طرابلس، لكن كل شيء تبدل خلال الشوط الثاني من لقاء الإياب!.

بدأ نادي نهضة بركان مباراة اليوم بالرسم التكتيكي 4-3-3، بتواجد الثلاثي الهجومي «يوسف الفاحلي وإبراهيم البحراوي ولوكومبي» ومن خلفهم بكر الهلالي والعربي ناجي وحمزة الركراكي.

موضوعات قد تهمك