كرة القدم الإفريقية

وفاق سطيف و الاهلي اليوم 14-5-2022..المارد الاحمر إلى نهائي افريقيا بجدارة!

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي و وفاق سطيف اليوم السبت الموافق 14-5-2022 في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا موسم 2022/2021.

حفظ فريق وفاق سطيف ماء وجهه أمام النادي الاهلي المصري، بعدما حقق التعادل 2/2 في لقاء إياب نصف النهائي، علمًا بأنه كان متأخرًا في نتيجة اللقاء بهدف دون رد.

تقدم الاهلي بهدف مُبكر عند الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الأول، حمل توقيع صانع الألعاب الشاب أحمد عبد القادر بعد عملية ثنائية بينه وبين بيرسي تاو على حدود منطقة جزاء وفاق سطيف.

وتفنن حسين الشحات في اهدار شبه انفراد في الدقيقة 36 عندما قرر مراوغة المدافع العائد للتغطية بدلاً من التسديد المباشر في المرمى على أقصي يمين الحارس، ليخرج بها إلى ركلة مرمى!

وتمكن فريق وفاق سطيف من استغلال رعونة هجوم الاهلي وتراجع لاعبيه إلى الخطوط الخلفية، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 45 بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء للاعب «أحمد قندوسي» ارتطمت في العارضة وعانقت أقصى الزاوية اليمنى للحارس مرمى الشناوي.

وشهدت الدقيقة 61 نقطة تحول هامة في المباراة، عندما سجل رياض بن عياد هدف تقدم وفاق سطيف بتصويبة صاروخية من حوالي 28 ياردة، استقرت في الزاوية اليسرى للحارس محمد الشناوي الذي حاول عليها دون جدوى.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت المحتسب بدل من ضائع، نجح الاهلي في تسجيل هدف التعادل 2/2 عن طريق المهاجم البديل «محمد شريف» بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء.

وحصل محمد شريف على تمريرة بينية رائعة من نجم الذهاب والاياب «بيرسي تاو»، انفرد بفضلها داخل منطقة العمليات بحارس المرمى ليضع الكرة بسهولة في المرمى عند الدقيقة 92.

وانطلقت مباراة الاهلي المصري ضد وفاق سطيف الجزائري على ملعب 5 جويلية 1962 في بلدية دالي إبراهيم بالعاصمة الجزائرية، عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، وكانت مباراة الذهاب انتهاء بفوز الاهلي 4-0 على ملعب السلام.

وضمن الاهلي منذ مباراة الذهاب الترشح للنهائي لمواجهة فريق الوداد البيضاوي المغربي، بعد فوز الأخير على بترو اتلتيكو الانجولي في مجموع الذهاب والاياب 2/4.

ويُعد تعادل الاهلي على ملعب وفاق سطيف اليوم هو أول نتيجة ايجابية بالنسبة للفريق أمام الفريق الأسود والأبيض في تاريخ المواجهات.

وخسر الاهلي في ملعب سطيف بطولة كأس السوبر الأفريقي عام 2015 بفارق ركلات الجزاء، وخسر كذلك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018 بهدفين لهدف، علمًا بأنه كان فائزًا في الذهاب بهدفين دون رد.

وسيلاقي الاهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية التي تقرر إقامتها يوم 30 مايو 2022 على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، ما تسبب في إثارة الكثير من الجدل.

وتقدم الاهلي بطلب رسمي إلى الكاف لتغيير ملعب المباراة النهائية ونقلها إلى ملعب محايد، تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة