كرة القدم الأوروبية

ما مصير مشروع السوبر الاوروبي؟

اعتبر رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشفيرين الاربعاء بان فكرة دوري السوبر ليج التي ولدت ميتة أصلًا العام الماضي، “انتهت على الاقل على مدى 20 عامًا”.

وقال تشفيرين في مؤتمر صحافي على هامش كونغرس الاتحاد القاري في فيينا “أولًا، لا احب تسميتها بالسوبر ليج لانها كل شيء الا سوبر ليج”.

وكان 12 ناديًا من نخبة القارة الاوروبية قرّرت اطلاق دوري السوبر ليج، لكنها واجهت انتقادات واسعة النطاق من حكومات بلادها ورابطات الدوري والاتحادات الوطنية فاضطرت الى التراجع عن خطوتها. بيد ان ثلاثة اندية وهي يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة لا تزال تسعى الى تعويمها من جديد من دون خطوات ملموسة في هذا الصدد.

بيد ان تشيفيرين كان واضحًا بقوله “اعتقد بان هذا المشروع انتهى بشكل نهائي او على الاقل على مدى 20 عامًا”.

لم يشأ رئيس الاتحاد القاري الغوص في الاجراءات التأديبية لويفا ضد الاندية الثلاث والتي توقفت العام الماضي بسبب قرار لمحكمة اسبانية اعتبرت بان هذه الاجراءات باطلة قبل أن يرفع القضاء الاسباني الشهر الماضي الحظر على مقاضاتها، في الوقت الذي لا تزال الاجراءات سارية امام محكمة العدل الاوروبية.

وقال تشيفيرين “يتعين علينا احترام المحاكم وانتظار النتيجة النهائية” واضاف “لديها (الاندية الثلاث) الحق في خوض مسابقتها الخاصة بها، لكن بطبيعة الحال، وبحسب قوانينا، إذا خضت مسابقة اخرى فأنك لا تستطيع المشاركة في مسابقتنا”.

مقالات ذات صلة