كرة القدم الإفريقية

الاهلي يعلن تعافي بدر بانون من التهابات عضلة القلب.. ويكشف موعد عودته

اعلن النادي الاهلي عن تطورات حالة لاعبه المغربي بدر بانون، بعدما خضع لفحوصات طبية جديدة في المغرب، خلال الفترة الماضية، حيث اقترب اللاعب من العودة لصفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة، بعدما تعافي من الإصابة التي لحقت به وكانت عبارة عن التهابات في عضلة القلب.

وكان بدر بانون قد غاب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب اصابته بالتهابات في عضلة القلب، بعدما تعرض للإصابة بفيروس كورونا للمرة الثانية، مع منتخب المغرب، خلال بطولة كاس امم افريقيا التي اقيمت مؤخرا في الكاميرون.

وكشف طبيب الاهلي “احمد ابو عبلة”، في تصريحات عبر الموقع الرسمي لناديه، أن حالة بدر بانون مُطمئنة للغاية، مؤكدًا أنه على تواصل مُستمر معه ومع طبيب المنتخب المغربي لمتابعة حالة اللاعب ومستجدات إصابته والتقارير الخاصة بحالته وهناك تشاور مستمر بين الجهاز الطبي للأهلي ونظيره في منتخب المغرب.

وأضاف: “بدر بانون تعافي تماما من الالتهابات التي اشتكى منها بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، واللاعب يخضع لفحص دائم على القلب لمدة ثلاثة أيام وجاءت النتيجة جيدة للغاية”.

وتابع طبيب الاهلي تصريحاته قائلا، أن بدر بانون يخضع لتدريبات بدنية متدرجة منذ ثلاثة أسابيع وفي غضون فترة قصيرة سيكون متواجدًا في الأهلي، ويشارك في أجزاء من التدريبات الجماعية مع فريق الكرة بعد إجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على قدرته على بذل مجهود لفترة طويلة.

واختتم أبوعبلة تصريحاته مؤكدًا أن الوضع الطبي لبدر بانون مُطمئن إلى حد كبير حاليًا، وأن الإجراءات الطبية المتبعة مع اللاعب في المغرب كافية، ولن يكون هناك إجراءات إضافية بعد حضوره للقاهرة، لذا تمت الموافقة على بقاء اللاعب في المغرب كدعم معنوي له لمواصلة للعلاج والتواجد مع أسرته.

مقالات ذات صلة