تدمير آمال الجزيرة في الوصافة..نتيجة مباراة العين و الجزيرة 11-5-2022 الدوري الاماراتي

تعرف على نتيجة مباراة العين و الجزيرة اليوم الاربعاء 11-5-2022 ضمن الجولة 23 من الدوري الاماراتي. التي انتهت بفوز عريض للزعيم العيناوي بخماسية نظيفة.

حسم نادي العين الاماراتي لقب الدوري موسم 2022/2021 لصالحه بعدما هزم الجزيرة اليوم، ليبتعد عن أقرب ملاحقيه (الشارقة) بفارق 10 نقاط كاملة قبل 3 جولات فقط من نهاية الموسم الحالي.

استقبلت شباك الجزيرة هدفًا مُبكرًا حمل توقيع التوجولي «لابا كودجو» إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفار في الدقيقة 4.

وتسبب عدم تعامل لاعبي الجزيرة بجدية كبيرة مع هذا التهديد المبكر، استقبال شباك حارسهم علي خصيف للهدف الأول في الدقيقة 15 إثر تصويبة قوية من لابا كودجو داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه تمريرة عرضية متقنة من مهاجم منتخب الامارات كايو كانيدو.

وأضاف لابا كودجو الهدف الثاني للعين في الدقيقة 39 بمساهدة من أفضل صانع ألعاب في الدوري الاماراتي خلال عامي 2021 و2022 «بندر الأحبابي»، ليُنهي الشوط الأول بنتيجة 2/صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، احتفل لابا كودجو بالهاتريك عندما سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 50 بعد تمريرة متقنة من المغربي سفيان رحيمي، ليقتل أي أمل في عودة الجزيرة إلى أجواء اللقاء.

وقبل نهاية المباراة بـ 19 دقيقة، جعلها لابا كودجو سهرة خاصة بتسجيل السوبر هاتريك في الدقيقة 71 بعد تسلمه تمريرة حاسمة جديدة من زميله بندر الأحبابي، لتصبح 4/صفر مع الرأفة!.

وفي الدقيقة 85 جاء الدور على كايو كانيدو ليسجل الهدف الخامس في المباراة.

ترتيب العين في الدوري الاماراتي

حافظ نادي العين على المرتبة الأولى في جدول ترتيب الدوري الاماراتي برصيد 58 نقطة من 23 مباراة، متقدمًا بفارق 10 نقاط واضحة عن أقرب ملاحقيه نادي الشارقة صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة.

وكان فريق الجزيرة يأمل في تحقيق الفوز على العين للتقدم إلى المركز الثاني، إلا أن فشله في تحقيق نتيجة إيجابية جمده في المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

وانطلقت مباراة العين ضد الجزيرة مساء اليوم الاربعاء على استاد هزاع بن زايد بنادي العين، عند الساعة 16:45 بتوقيت جرينيتش، 18:45 بتوقيت مصر، 19:45 بتوقيت السعودية، بإدارة الحكم عمر محمد العلي.

ونقلت قمة مباريات اليوم في الدوري الاماراتي للمحترفين عبر ثلاث قنوات «الشارقة الرياضية ودبي الرياضية 1 وأبو ظبي الرياضية 1» ويعلق عليها عبد الحميد الجسمي وعبد الله السعدي وفارس عوض.

أول فوز على الجزيرة في العين منذ 2015

يُعد فوز اليوم هو الأول بالنسبة لنادي العين في منافسات الدوري أمام نادي الجزيرة على ملعب العين هزاع بن زايد منذ عام 2015.

وشهدت آخر 5 مواجهات بين العين و الجزيرة في جميع المسابقات، فوز كل فريق مرة واحدة، وانتهاء 3 مباريات بالتعادل، من بينهم آخر مباراتين في نصف نهائي كأس الرابطة الإماراتية المحترفة (1/1 و0/0)، ليحسم العين تأهله للنهائي بموجب هدف اعتباري سجله خارج ملعبه.

ويُعاني العين في كل مرة يستقبل فيها نادي الجزيرة على ملعب هزاع بن زايد، فلم يفز عليه منذ عام 2015 بمنافسات الدوري الاماراتي.

ويعود آخر فوز حققه العين على ملعبه أمام الجزيرة إلى تاريخ 30-10-2015 بثنائية نظيفة سجلها «لي ميونج جو وفيليبي باستوس» ضمن الجولة 7 من دوري الخليج العربي الاماراتي.

ومن المثير أن العين حقق منذ ذلك الحين 5 انتصارات على ملعب نادي الجزيرة، وفي نفس الفترة لم يفز بأي مباراة على ملعبه الخاص!.

موضوعات قد تهمك